ازدواج المناهج في الثانوية العامة
مدرس اون لاين :: أخبار :: اخبار التعليم
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر •
23102020

ازدواج المناهج في الثانوية العامة
ازدواج المناهج في الثانوية العامة
بعد ظهور بنك المعرفة وتضمنه الكثير من المعلومات العلمية وتضمنه ايضا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيديوهات وبعد ان صرح الوزير ان بنك المعرفة من مصادر التعلم اعتقد البعض في البداية ان هذه المعلومات والفيديوهات المصاحبة للمنهج هى لتوضيح وتفسير بعض المفاهيم الموجودة بالكتاب المقرر على الطالب وتعمل على توصيل المعلومات بشكل افضل
ولكن وبعد مرور فترة تبين ان الموضوعات التى طرحت في بنك المعرفة عديدة ومتنوعة وكبيرة وفي مستوى التعليم الجامعى ولا تناسب طالب المرحلة الثانوية من حيث الكم او الكيف بالاضافة لكونها تحتوى على معلومات تم ترجمتها مستخدما كلمات غير مفهومة وغير متداولة في اللغة العربية في مصر وهناك من المعلومات التى تتضارب مع معلومات الكتاب المقرر من الوزارة على الطالب فكيف يستطيع بناء مفاهيم سليمة
حجم المعلومات الكبير في بنك المعرفة خاصة في علم الاحياء ادى الى وجود منهج اخر بخلاف المنهج الاصلى
في الوقت الذى نطالب فيه بتخفيف المناهج على الطالب خاصة في هذه الظروف الخاصة نجد ان الاحياء اصبح لها منهجين : منهج مقرر من الوزارة ومتمثل في الكتاب المدرسي وهو من الاصل متضخم بالمعلومات واكبر من الفترة الزمنية المخصصة لتدريسة نجد ان هناك منهج اخر موازى متضخم بالمعلومات المتناقضة احيانا والمغلوطة احيانا اخرى موجود في بنك المعرفة ومطلوب من الطالب دراسته هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة والجديدة التى يتضمنها الفيديوهات المصاحبة لبنك المعرفة فاصبح طالب الثانوية مشتت ولا يعلم ما هو المقرر عليه وهل هو مطالب بكل هذا الحجم الهائل من المعلومات التى تكفى لاعداد رسالة دكتوراه
واعطى لكم مثال تم تقسيم المفاصل في الكتاب المدرسي الى ثلاثة انواع هى مفاصل ليفية ومفاصل غضروفية ومفاصل زلالية بينما قسمت في بنك المعرفة الى انواع اخرى مخالفة لتقسيم الكتاب المدرسي وسماها المفصل الرزى والمفصل الانزلاقى والمفصل المدارى ومفصل الكره والحق بالأضافة لامثلة اخرى عديدة فأيهما يلتزم به الطالب معلومات الكتاب المدرسي ام معلومات بنك المعرفة وخاصة ان هذه المعلومات تم اضافتها للبنك بدون حدود فالى اى مدى مطالب الطالب بهذا الكم الرهيب من المعلومات في علم الاحياء للثانوية العامة
سيدى الوزير ونائبة المحترمين رفقا بطلاب الثانوية العامة من الضغط عليهم من خلال مناهج مثقلة بكثير من المعلومات في عام دراسي صعب فاذا اردت ان تطاع فاطلب بما هو مستطاع
ارجو الرد من المسئول الاول عن التعليم في مصر
أ/ حسن محرم
بعد ظهور بنك المعرفة وتضمنه الكثير من المعلومات العلمية وتضمنه ايضا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيديوهات وبعد ان صرح الوزير ان بنك المعرفة من مصادر التعلم اعتقد البعض في البداية ان هذه المعلومات والفيديوهات المصاحبة للمنهج هى لتوضيح وتفسير بعض المفاهيم الموجودة بالكتاب المقرر على الطالب وتعمل على توصيل المعلومات بشكل افضل
ولكن وبعد مرور فترة تبين ان الموضوعات التى طرحت في بنك المعرفة عديدة ومتنوعة وكبيرة وفي مستوى التعليم الجامعى ولا تناسب طالب المرحلة الثانوية من حيث الكم او الكيف بالاضافة لكونها تحتوى على معلومات تم ترجمتها مستخدما كلمات غير مفهومة وغير متداولة في اللغة العربية في مصر وهناك من المعلومات التى تتضارب مع معلومات الكتاب المقرر من الوزارة على الطالب فكيف يستطيع بناء مفاهيم سليمة
حجم المعلومات الكبير في بنك المعرفة خاصة في علم الاحياء ادى الى وجود منهج اخر بخلاف المنهج الاصلى
في الوقت الذى نطالب فيه بتخفيف المناهج على الطالب خاصة في هذه الظروف الخاصة نجد ان الاحياء اصبح لها منهجين : منهج مقرر من الوزارة ومتمثل في الكتاب المدرسي وهو من الاصل متضخم بالمعلومات واكبر من الفترة الزمنية المخصصة لتدريسة نجد ان هناك منهج اخر موازى متضخم بالمعلومات المتناقضة احيانا والمغلوطة احيانا اخرى موجود في بنك المعرفة ومطلوب من الطالب دراسته هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة والجديدة التى يتضمنها الفيديوهات المصاحبة لبنك المعرفة فاصبح طالب الثانوية مشتت ولا يعلم ما هو المقرر عليه وهل هو مطالب بكل هذا الحجم الهائل من المعلومات التى تكفى لاعداد رسالة دكتوراه
واعطى لكم مثال تم تقسيم المفاصل في الكتاب المدرسي الى ثلاثة انواع هى مفاصل ليفية ومفاصل غضروفية ومفاصل زلالية بينما قسمت في بنك المعرفة الى انواع اخرى مخالفة لتقسيم الكتاب المدرسي وسماها المفصل الرزى والمفصل الانزلاقى والمفصل المدارى ومفصل الكره والحق بالأضافة لامثلة اخرى عديدة فأيهما يلتزم به الطالب معلومات الكتاب المدرسي ام معلومات بنك المعرفة وخاصة ان هذه المعلومات تم اضافتها للبنك بدون حدود فالى اى مدى مطالب الطالب بهذا الكم الرهيب من المعلومات في علم الاحياء للثانوية العامة
سيدى الوزير ونائبة المحترمين رفقا بطلاب الثانوية العامة من الضغط عليهم من خلال مناهج مثقلة بكثير من المعلومات في عام دراسي صعب فاذا اردت ان تطاع فاطلب بما هو مستطاع
ارجو الرد من المسئول الاول عن التعليم في مصر
أ/ حسن محرم

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى