عاجل| طوارئ في المدارس وتعليمات تنفذ من الغد بعد تحذيرات «الأرصاد»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102020

مُساهمة 

. عاجل| طوارئ في المدارس وتعليمات تنفذ من الغد بعد تحذيرات «الأرصاد»




عاجل| طوارئ في المدارس وتعليمات تنفذ من الغد بعد تحذيرات «الأرصاد» 589110
كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الوزارة بصدد إصدر تعليمات رسمية غدا الثلاثاء لجميع لمديريات والإدارات التعليمية بسبب الطقس السيئ وكيفية التعامل مع تجمعات المياه في المدارس وسقوط الأمطار، لضمان سلامة الطلاب.

يأتي ذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لطقس سيء وأمطار غزيرة قد تصل للسيول بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر، وحتى الأحد 25 أكتوبر.

وتنص التعليمات على ضرورة التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

وتشمل التعليمات ضرورة التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الصعق بالكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أي خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة، وقيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية، وضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة.

وستنص التعليمات على توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التي ستشهدها البلاد خلال الأيام الجارية.
وكاتن قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه لا توجد أي إجازات بالمدارس حال سقوط أمطار وتقلبات جوية في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحا أنّه لا يعتقد أنّ الوضع يسمح بإعطاء إجازة للتلاميذ، وأنّه لا يعلم حقيقة ما يتردد عن حدوث تقلبات جوية وتساقط أمطار بغزارة خلال الأيام المقبلة، من الثلاثاء وحتى الخميس.

وأضاف شوقي، لـ"الوطن"، أنّ الوزارة تنسق مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس أولا بأول، لوضع السيناريوهات البديلة حال تأزم الوضع، مؤكدا أنّ العملية التعليمية بمختلف مدارس الجمهورية تسير بصورة منتظمة، وهناك التزام كامل من قبل التلاميذ وأعضاء هيئات التدريس والقائمين على العملية التعليمية بارتداء الكمامات الطبية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى