التعليم: إقالة مديرة مدرسة بالمنوفية بسبب فيديو على الفيس تتحدى فيه تعليمات الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102020

مُساهمة 

. التعليم: إقالة مديرة مدرسة بالمنوفية بسبب فيديو على الفيس تتحدى فيه تعليمات الوزارة




التعليم: إقالة مديرة مدرسة بالمنوفية بسبب فيديو على الفيس تتحدى فيه تعليمات الوزارة 589111
كشف د.أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية عن سر قراره بإقالة مديرة مدرسة «غبريال» التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية ونقلها لديوان عام الإدارة بعد قيامها بنشر فيديو على الصفحة الرسمية للمدرسة قالت فيه«ممنوع دخول أى طالب أو طالبة بالكمامة!» فى سلوك عجيب تتحدى به كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا!.

وأضاف «سويد» أنه بالتحقيق المبدئى مع المديرة المقالة قالت إنها استندت لأحد الكتيبات الدورية بوزارة الصحة والتى تقضى بعدم ارتداء الأطفال تحت سن 12 سنة للكمامات وبناءً عليه قامت بدون إذن أو تنبيه للإدارة التعليمية بإعداد فيديو وإطلاقه على صفحة المدرسة الرسمية حذرت فيه بغرابة شديدة الطلاب بعدم دخولهم للمدرسة حال التزامهم بارتداء الكمامات الواقية ما أثار حالة من الجدل والبلبلة الشديدة بين أولياء الأمور والتلاميذ.

وتابع؛ وإزاء ذلك كان قرار إقالتها من منصبها كمديرة لمدرسة غبريال بحى ميت خاقان التابع لمدينة شبين الكوم ونقلها لديوان الإدارة التعليمية عقابا لها على مسلكها الخاطئ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الإثنين 19 أكتوبر 2020, 6:46 am  Professor

التعليم: إقالة مديرة مدرسة بالمنوفية بسبب فيديو على الفيس تتحدى فيه تعليمات الوزارة 737

شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حالة من الجدل بعد نشر مديرة مدرسة غبريال موسى الابتدائية في قرية ميت خاقان التابعة للإدارة التعليمية بمدينة شبين الكوم فيديو لها عبر الصفحة الرسمية للمدرسة على موقع فيسبوك، تحرض فيه التلاميذ على عدم ارتداء الكمامة الطبية.
قالت مديرة المدرسة خلال الفيديو إنه من الضروري الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا بين تلاميذ المدرسة، مؤكدة أن ارتداء الكمامة شيء غير ضروري للأطفال ولا يفضل ارتدائها بالنسبة للأطفال.
وتابعت مديرية مدرسة غبريال موسى بميت خاقان قائلة: يجب على الأمهات الحفاظ على صحة أبناءهن، مطالبة الأمهات، بمنع ذهاب أطفالهن إلى المدرسة في حالة ظهور أي أعراض لفيروس كورونا عليهم، قائلة "سلامة أطفالنا أهم شيء".
وعقب نشر الفيديو سادت حالة من الاستياء الشديد بين أولياء الأمور، فظهرت مديرية المدرسة في فيديو آخر توضح فيه سبب مطالبة الأطفال بعدم ارتداء الكمامة، وأوضحت خلال الفيديو الثاني قائلة: "الأطفال يستخدمون الكمامات بشكل خاطئ، ويقومون باستبدالها مع بعضهم البعض، وهذا يساعد على نقل الفيروس، مؤكدةً أن عدد الطلاب في الفصول قليل جدًا وهناك مسافات كبيرة بين الأطفال فلا داعي لارتداء الكمامة، لأن الأطفال يستخدمونها بالشكل الخاطئ، مضيفةً خلال الفيديو أن تصريحاتها في الفيديوهات فهمت بشكل خاطئ للغاية وأنها كانت لا تقصد ذلك.
عقب نشر الفيديوهات قرر أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم استبعاد مدير مدرسة غبريال موسى الابتدائية بميت خاقان، التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، ونقلها لديوان الإدارة التعليمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى