حجازي: الدراسة سوف تستمر بالخطة البديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102020

مُساهمة 

. حجازي: الدراسة سوف تستمر بالخطة البديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا




حجازي: الدراسة سوف تستمر بالخطة البديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا _yyo44
خطة بديلة في حال حدوث موجة ثانية من تفشي كورونا ووقف الدراسة.

فى مدرسة المدينة الجامعية الابتدائية بالدقى، استمع الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين خلال تفقده المدرسة إلى تفاصيل إعادة توزيع الطلاب على الفصول وفق خطة الوزارة للحضور بما يتوافق مع تحقيق التباعد بين الطلاب.

وتحدث نائب الوزير مع أولياء الأمور؛ قائلاً:"أولادكم فى عنينا والإجراءات الاحترازية أقوى من اللى موجودة فى بيتكم، هناك تعقيمات وأدوات حماية للطلاب على أعلى مستوى"

وعلق الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم على أول يوم من بدء العام الدراسى، قائلاً: بداية قوية وهناك أنشطة تتم لرفع اللياقة البدنية عند الطلاب، كما أن هناك التزام من الطلاب بالزى المدرسى، موضحا أن المناهج سيتم بثها عبر القنوات التعليمية وشرح المناهج بالكامل، كما أن هناك زائرة صحية متواجدة فى المدارس، كما وجه نائب الوزير نصائح للطلاب قائلاً: بلاش يكون فى تزاحم وكل طالب يستخدم أدواته فقط".

وأوضح أن الوزارة والدولة حريصة على صحة أولادها، مشيرا إلى أن هناك خطة كبيرة للتعليم عن بعد تطبق فى المدارس من خلال المنصات الإلكترونية، وكل طالب لديه المصادر الملائمة لسنه، موضحا أن المسافة التباعدية بين كل طالب وزميله لا تقل عن متر مع قياس درجة حرارة الطلاب.

وكشف نائب الوزير، أن هناك خطة بديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا ووقف الدراسة والتعليم سوف يستمر من خلال المنصات الإلكترونية، موضحا أن الطلاب الذين بدأوا العام الدراسى حاليا وهم طلاب الصف الأول الإعدادي  يصبحون قيادات فى المستقبل ونسعد بهم.

وأكد نائب الوزير لأولياء الأمور، أن من لم يستطع سداد قيمة المصروفات الدراسية من حقه إجراء بحث اجتماعي داخل المدرسة ليتم تسديدها للطالب من خلال المشاركة المجتمعية.. كما شدد علي أن هناك قرارا وزاريا بالسماح بتقسيط المصروفات الدراسية وفقا لتيرمين دراسيين.

ووجه نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بالانصراف من أمام مدرسة السعيدية، قائلا: "أولادكم في أيدي أمينة، مفيش داعي للوقوف امام أبواب المدارس، مضيفا: مفيش داعي تعطلوا مصالحكم، مشددا على ضرورة الاهتمام بتوفير معقمات للطلاب، وتوفير صابون داخل حمامات المدرسة".

كما وجه الدكتور رضا حجازى رسالة لطلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة فى أول يوم دراسى، قائلا: نظام التقييم الجديد يقوم على الفهم ومش هيجيلك أسئلة نفس اللي موجودة فى الكتاب ولو فهمت ما فى الكتاب هتعرف تحل الامتحان، موضحا أن التابلت للصف الأول الثانوى جاهز للاستلام وهناك كتب تفاعلية ومنصة اسأل المعلم وبنك المعرفة، قائلا: مبسوط بارتداء الطلاب الكمامات وإحنا خايفين عليكم.

وتابع نائب الوزير: وجهوا أولادكم للمنصات والقنوات التعليمية، وعلى الطالب أن يسجل ملاحظاته على الحصة التى شاهدها فى القنوات التعليمية ويناقش المعلم فيها، كما أنه يجب على المعلمين مشاهدة بث القنوات التعليمية والمدرسة تكمل ما يتم بثه فى القنوات التعليمية، موضحا أن نظم التقييم فى الثانوى العام لن تكون عبارة عن أسئلة مباشرة لأن الوزارة ترغب فى قياس ما تعلمه الطالب فعليا.

وقال نائب الوزير للطلاب: كونوا عند حسن ظن اهاليكم ومعلميكم، فيما شارك نائب الوزير الطلاب فى تحية العلم والنشيد الوطنى.

وتفقد حجازى، دورات المياه الخاصة بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، موجها بضرورة توافر أدوات التعقيم للطلاب حافظا على النظافة العامة للحماية من فيروس كورونا، موجها رسالة لطلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة فى أول يوم دراسى، قائلا : نظام التقييم الجديد يقوم على الفهم ومش هيجيلك أسئلة نفس اللي موجودة فى الكتاب ولو فهمت ما فى الكتاب هتعرف تحل الامتحان والسؤال، موضحا أن التابلت للصف الأول الثانوى جاهز للاستلام وهناك كتب تفاعلية ومنصة أسأل المعلم وبنك المعرفة، قائلا: :مبسوط بارتداء الطلاب الكمامات واحنا خايفين عليكم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى