وزيرة التعليم الإيطالية تنتقد قرار حاكم إقليم بوليا بإغلاق المدارس لاحتواء تفشي كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102020

مُساهمة 

. وزيرة التعليم الإيطالية تنتقد قرار حاكم إقليم بوليا بإغلاق المدارس لاحتواء تفشي كورونا




 وزيرة التعليم الإيطالية تنتقد قرار حاكم إقليم بوليا بإغلاق المدارس لاحتواء تفشي كورونا 4137
انتقدت وزيرة الترببة والتعليم الإيطالية مرسوما لحاكم إقليم بوليا، يقضي بإغلاق المدارس من اليوم الجمعة وحتى 30 أكتوبر الجاري، لاحتواء تفشي عدوى وباء كورونا، حيث يتصدر الإقليم قائمة المناطق الإيطالية الأكثر إصابة بالجائحة منذ أيام.

وقالت الوزيرة، لوتشيا أتسولينا إنه قرار "خطير للغاية وخاطئ وغير مناسب أيضًا"، مضيفة "يبدو أن هناك استهدافا من الحاكم ضد المدارس"، ففي مقاطعة كمبانبا هناك 0,85% من الطلاب كانت نتيجة اختباراتهم إيجابية للفيروس، وبالتأكيد لم تنتقل إليهم العدوى في المدارس"، بينما أن "متوسط ​​الحالات الإيجابية للطلاب على المستوى الوطني هو 0.80%"، وذكرت: "إذا كان هناك نمو في الاصابات بالفيروس، فهذا بالتأكيد ليس ذنب المدرسة".

ويعزو المرسوم الجديد لحاكم المقاطعة، فينتشنزو دي لوكا، قرار اغلاق المدارس الى "المستوى العالي للعدوى المسجل أيضًا بين العائلات والناجم عن الاتصالات بين التلاميذ في المدارس"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ويشير مرسوم الحاكم الى هدف مزدوج للتدابير الإضافية الصارمة لاحتواء والوقاية من عدوى كوفيد-19 يتمثل في "الحد من التجمعات الخطرة في كل المجالات، الخاصة والعامة، والتقليل بأقصى قدر ممكن من حركة تنقل المواطنين، التي يصعب السيطرة عليها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى