وزير التعليم: السناتر لو بديل عن منظومة التعليم يبقى الوزارة توفر فلوسها وتقفل مدارسها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102020

مُساهمة 

. وزير التعليم: السناتر لو بديل عن منظومة التعليم يبقى الوزارة توفر فلوسها وتقفل مدارسها




 وزير التعليم: السناتر لو بديل عن منظومة التعليم يبقى الوزارة توفر فلوسها وتقفل مدارسها 01100018
علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على سؤال الإعلامية لميس الحديدى، حول إمكانية تقنين مراكز الدروس الخصوصية، قائلًا:"السناتر لو بديل عن منظومة التعليم يبقى الوزارة توفر فلوسها وتقفل مدارسها.. الناس اشتكت من وجود الدروس الخصوصية، والآن العكس، فلماذا؟".

وقال وزير التعليم، خلال حواره ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "ON"، إن مراكز الدروس الخصوصية لا تنتمى لمنظومة التربية والتعليم، وبلا أساسيات أو "CV".

وواصل:" شيء مؤلم أن نجد طلاب يذهبون للسناتر.. نقدم هذا العام أكبر حجم من الخدمات بأشكال مختلفة من أول حصص التلفزيون ببلاش، ومجموعات التقوية بالمدارس لا تقارن بالمراكز الخصوصية لأن معلمينا تحت الرقابة وحركة المال محكومة والوزارة مسئولة فنيًا وصحيًا".

وأوضح أن ما يحدث فى الدروس الخصوصية "مش تعليم"، فالتعليم ليس تحفيظ الطلاب المناهج بهذا الشكل، ونسعى للانتقال إلى ثقافة التعلم، وهذا ما يتم ممارسته فى القنوات ومجموعات التقوية، أما الدروس الخصوصية تلغى قدرات الطلاب، وهذا يخالف استراتيجية التعليم الجديدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الثلاثاء 13 أكتوبر 2020, 8:44 am  Professor

 وزير التعليم: السناتر لو بديل عن منظومة التعليم يبقى الوزارة توفر فلوسها وتقفل مدارسها 6544462
استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، مخاوف أولياء الأمور من زوال سناتر الدروس الخصوصية، ومطالبتهم باستمرارها مع إمكانية تقنين أوضاع هذه السناتر وخضوعها  للمنظومة الرسمية ضريبيًا وقانونيًا، قائلًا: "طبعا لو الكلام ده كان بيقال في السبعينيات كان هيبقى موضوع غريب جدا.. أصبحنا نتحدث عن فكرة السناتر وكأنها بديل للتعليم".

وأضاف "شوقي"، خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "ON E": "لو عاوزين نكمل في قصة السناتر نقفل المدارس بقى وبلاش نصرف عليها، الناس كانت بتشتكي من السناتر وهي موجودة؟ ودلوقتي بعد إلغائها كمان؟، الواضح إحنا مش عارفين إحنا عايزين إيه بالضبط؟".

وأكد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن المشكلة الرئيسية هي أن سنتر الدروس الخصوصية غير خاضع لمنظومة التربية والتعليم التي تشرف عليها الوزارة، "لا نعرف من يعطي الدروس الخصوصية بها  ومعظم أولياء الامور لا يعرفون من هؤلاء".

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن مجموعات التقوية، ستكون اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى المدرسة لصفوف النقل، وعلى مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي بتلك المواد.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها، في لوحة الإعلانات لمجموعات التقوية.

شاهد الفيديو من هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى