ملخص اجتماع نائب وزير التربية والتعليم امس مع مدراء المديريات التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102020

مُساهمة 

. ملخص اجتماع نائب وزير التربية والتعليم امس مع مدراء المديريات التعليمية




ملخص اجتماع نائب وزير التربية والتعليم امس مع مدراء المديريات التعليمية Io_ao115
أكد د. رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدة امور خلال اجتماعه بمديرية المديريات التعليمية وقد جاءت كالتالي:

1- أن تكون مجموعات التقوية اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى المدرسة لصفوف النقل، وعلى مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي بتلك المواد .

وشدد حجازي على أن يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها في لوحة الإعلانات لمجموعات التقوية، مشيرا إلى تحديد المدة الزمنية المخصصة للمادة الدراسية لتكون ساعتين في الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية.

كما شدد على أن يتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

2-  نظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي سيعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية".

3- تدريب المُعلمين على «التوكاتسو» ودعمهم بالأدوات لتنفيذ الأنشطة 

4- تنوع مصادر التعلم المختلفة للطلاب هذا العام مثل القنوات التعليمية، والكتب التفاعلية والدروس الإلكترونية وأسال المعلم، موضحاا أن تنوع المصادر يتيح شرح المواد للطالب بأكثر من أسلوب لتعميق فهمه للمواد الأساسية الدراسية.

كما اكد على أن منصة «إدمودو» مستمرة في خطة التعلم عن بعد وأيضًا المكتبة الرقمية والتي تحتوي على مناهج لصفوف مرحلة التعليم الأساسي، إضافة إلى منصة البث المباشر، وتوفير المناهج أيضًا على موقع وزارة التربية والتعليم.

5- تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء السادة المعلمين بالتربية والتعليم، والطلاب أبناء الشهداء والطلاب الأيتام، بالإضافة إلى تخفيض نسبة 25% لباقي العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

6- مراعاة أوضاع الطلاب عند تحديد رسوم المجموعات الدراسية و أن يكون بين الحد الأدنى (10 جنيهات) والحد الأقصى 85 جنيهًا).

7- تفعيل غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة في متابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية
8- عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بالمصروفات الدراسية.

9- الالتزام بإجراءات التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفق ظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى