وزير التعليم: تخفيض مصروفات الدراسة بالمدارس الخاصة والدولية صعب رغم التحول للتعليم عن بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10102020

مُساهمة 

. وزير التعليم: تخفيض مصروفات الدراسة بالمدارس الخاصة والدولية صعب رغم التحول للتعليم عن بعد




وزير التعليم: تخفيض مصروفات الدراسة بالمدارس الخاصة والدولية صعب رغم التحول للتعليم عن بعد  17156

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أن مسألة تخفيض المصروفات الدراسية أمر صعب وذلك بأن هذه المدارس سواء الدولية أو الخاصة تقوم بدفع مرتبات المعلمين والعاملين بها ، كما أنها تقوم بعمل البنيه التكنولوجيا التي تساهم في عملية التعليم الأون لاين .

التفاصيل من بوابة اخبار اليوم

منذ أن بدأت المدارس الدولية الدراسة في 15 سبتمر الماضي في ظل جائحة كورونا، وبدأت معها ترقبات من قبل أولياء الأمور سواء الدولية أو الخاصة أو الحكومية، ولكن لم يطل الأمر كثيرا حيث بدأت حالات الكورونا في الظهور بين الطلاب، وأعلنت كل من مدرسة الليسيه للغات، ولحقت بها مدرسة مصر للغات بعد ظهور عدد لا بأس به من حالات الكورونا بالمدارس،  تحويل الدراسة إلى أون لاين لحين الانتهاء من فترة الغلق الخاصة بالمدرستين مثلما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

فيما أكدت أميرة إحدى أولياء أمور مدرسة مصر للغات أنه بعد انتشار عدد حالات الكورونا بالقسمي الأمريكي والفرنيسي بالمدرسة ، أصدرت بيانا لأولياء الأمور تحويل التعلم الى " أون لاين "بالكامل وذلك بعد الرجوع للهيئة الدبلوماسية وإدارة البعثة العلمانية الفرنسية ، موضحة أن المدرسة أبلغتهم أنه سيتم إرسال جدولا بجميع الحصص الخاصة لجميع الطلاب على البريد الإلكتروني.

كما أكدت أنهم قاموا بدفع جزء كبير من المصروفات الدراسية ، بل إن بعضهم قام بتسديد مصرفات الأتوربيس المدرسي ، ولكن ما باليد حيله لأن الوضع الحالى على الجميع وليس على فرد بعينه. وفي هذه الصدد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أن مسألة تخفيض المصروفات الدراسية أمر صعب وذلك بأن هذه المدارس سواء الدولية أو الخاصة تقوم بدفع مرتبات المعلمين والعاملين بها ، كما أنها تقوم بعمل البنيه التكنولوجيا التي تساهم في عملية التعليم الأون لاين .

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الحالات التي يتم فيها غلق المداري كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا وحماية الطلاب، وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها وأوضحت الوزارة أنه يتم غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية، كما يتم غلق المدرسة بالكامل عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

وأكدت الوزارة أنه يتم بعد غلق مدرسة فى مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم. وأوضحت أنه يتم غلق مدارس قرية أو مدينة بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحى على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحى المقرر ، كما يتم غلق مدارس محافظة تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

كما وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة بديلة في حالة غلق المدارس بسبب تفشي الفيروس اللعين، وهي متمثلة في القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية للتعليم عن بعد مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية"، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى