"التعليم" تعقد اجتماع هام الأحد المقبل بخصوص العام الدراسي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09102020

مُساهمة 

. "التعليم" تعقد اجتماع هام الأحد المقبل بخصوص العام الدراسي الجديد




"التعليم" تعقد اجتماع هام الأحد المقبل بخصوص العام الدراسي الجديد  0209
الوطن:

اجتماع هام في "التعليم" بخصوص العام الدراسي الجديد الأحد المقبل..


كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ونوابه الدكتور رضا حجازي والدكتور محمد مجاهد، وأحمد ضاهر، سيجرون يوم الأحد المقبل، اجتماعا مهما، مع مديري المديريات التربية والتعليم على مستوى أنحاء الجمهورية، لوضع اللمسات النهائية للعام الدراسي المقبل.

وقالت المصادر، إن الاجتماع الذي سيجرى عبر الفيديو كونفرانس، الهدف منه التأكيد على كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومتابعة الجداول اليومية لحضور الطلاب، والأيام التي سيتابعون فيها المناهج من خلال شاشات التليفزيون والمنصات التعليمية، فضلًا عن متابعة أعمال الصيانة في كل مدرسة، والتأكد من سلامة البنية التحتية في هذه المدارس.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أرسلت كتابًا دوريًا بشأن الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2019-2020 للمديريات التعليمية، للعمل على توفير نظام تعليمي متميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال فترة سير الدراسة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط.

وشدد الكتاب الدوري على اتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

وحظر الكتاب الدوري استخدام أي مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة، وتوزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد، والتنبيه على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية يجري من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية.

وشدد على عقد لقاءات شهرية على مدار العام بحضور مديري المديريات التعليمية أو من ينوب عنهم، للاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها.

وأكد الكتاب الدوري على استكمال إجراءات التقدم للالتحاق بمدارس الدمج أو التقدم للامتحانات الموضوعية والانتهاء منها قبل يوم 30-11-2019.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى