وزير التربية والتعليم: تدريب مكثف للمعلمين لدورهم المهم في المرحلة المقبلة لتطوير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102020

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم: تدريب مكثف للمعلمين لدورهم المهم في المرحلة المقبلة لتطوير التعليم




وزير التربية والتعليم: تدريب مكثف للمعلمين لدورهم المهم في المرحلة المقبلة لتطوير التعليم  500011

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تدريب جميع المعلمين في نظام التعليم الجديد، بدءً من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الإبتدائي، حيث يحصلوا على تدريب مكثف من جميع الشركاء الذين يضعون المناهج مع الوزارة، "هايلين وعاملين شغل ممتاز"، وهناك نماذج رائعة من المعلمين والمعلمات.

وأضاف أن الجميع مهتم بالمجموع والشهادات والثانوي، والإعلام غير مسلط الضوء على مراحل التعليم الجديدة، وهي عنصر مهم في تكوين الطفل وعقليته وذكاؤه في هذه المرحلة "الجيل دة مبشر جدًا، وهتلاقي شغله كله جوه الكتاب".

وأشار إلى أن نظام التعليم الجديد، يشمل حاليا "كي جي 1" حتى الصف الثالث الابتدائي، ولا توجد في تلك الصفوف امتحانات، لأن رؤية رحلة التعليم ليست رحلة حصاد درجات ولكن رحلة تعليم لابد أنه سيخطأ، وبعد أن يخطأ سنصحح له الخطأ "مش عاوز أوصمه أنه فاشل، احنا بناخد بأيده هو جي عشان كدة".

وأضاف "شوقي" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على شاشة قناة "MBC مصر"، ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن هناك دول كثيرة سبقت مصر وغيرت فلسفة التعليم لديها وجاء الوقت لكي نغير نحن أيضاً هذه الفلسفة وأن يكون التعليم متعة، لافتا إلى أنه لا يتم تقييم الطلاب في تلك المرحلة ولكن كل درس بالكتاب المدرسي به أنشطة يطبقها من خلالها المعلم يقيم مستواه.

وأشار إلى أن دور المعلم مهم في هذه المرحلة، لكن لا يتم إعلان الطلاب بأرقام تقييمه، "مش عاوزين أولياء الأمور يقولوا لأولادهم أنت حلو أو لا وحش"، ولكن التقييم من خلال الألوان تعطي فكرة للمعلم والأهل نقاط القوة والضعف لكل طالب للعمل على تحسينها، "مش عاوزين نقول أنت جبت كحكة أو انت سقطت أو انت نجحت، مش عاوزين نرهبه في التعليم ولكن نحببهم في التعليم".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدفعة التي طبقت عليها نظام التعليم الجديد، وصلت حاليا في الصف الثالث الإبتدائي، ومن المقرر أنهم سيتخرجون من التعليم في 2030.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى