ضوابط قبول خريجي التعليم المفتوح بالدراسات العليا والماجستير والدكتوراه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102020

مُساهمة 

. ضوابط قبول خريجي التعليم المفتوح بالدراسات العليا والماجستير والدكتوراه




ضوابط قبول خريجي التعليم المفتوح بالدراسات العليا والماجستير والدكتوراه 1156
ضوابط قبول خريجي التعليم المفتوح بدبلومات الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه، بكليات الحقوق والتجارة والآداب.

 تشمل الضوابط الخاصة بكلية الآداب، إلى أنه يجب يكون الطالب حاصلا على تقدير جيد على الأقل، وأن يطلب القيد بأحد الدبلومات الواردة بلائحة الدراسات العليا بالكلية، وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تنعقد بمعرفة الأقسام العلمية المختصة بعد سداد الرسم المقرر وقدره (500 جنيه) لدخول المقابلة.

كما يتم عمل مقاصة للطلاب الذين تخرجوا من الكلية بحد أقصى 4 مواد دراسية يتعين أن يجتازها الطالب قبل تشكيل لجنة المناقشة والحكم على رسالة الماجستير المقدمة منه، أما بالنسبة للطلاب المتقدمين من خريجي الجامعات المصرية الأخرى يتم عمل مقاصة وفق المحتوى العلمي الذى سبق لكل طالب دراسته بالجامعة التى تخرج منها.

 الضوابط الخاصة بكلية التجارة تتمثل في قيد خريجي التعليم المفتوح كل حسب تخصصه دبلومات الدارسات العليا المهنية والأكاديمية، وقيد خريجي التعليم المفتوح بالماجستير والدكتوراه المهنية بشعبة الإدارة من جميع التخصصات، كما يشترط لقيد خريجي التعليم المفتوح بالماجستير والدكتوراه المهنية بشعبة المحاسبة أن يكون من خريجى شعبة المحاسبة بمرحلة البكالوريوس.

 الضوابط الخاصة بكلية الحقوق أهمها أن يكون الطالب حاصلا على تقدير "جيد" على الأقل فى مرحلة الليسانس أو على تقدير "جيد" فى أحد دبلومات الدراسات العليا أو درجة الماجستير، كما يجب أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة كشرط لقيده بمرحلة الدكتوراه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى