مدرس اون لايندخول

تطبيقات التعليم المقلوب في العام الدراسي الجديد "فيديو"

01102020
تطبيقات التعليم المقلوب في العام الدراسي الجديد "فيديو"

تطبيقات التعليم المقلوب في العام الدراسي الجديد "فيديو" 589105
عرض برنامج " صباح الخير يا مصر "، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية ، وon e، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "تطبيقات التعليم المقلوب في العام الدراسي الجديد"، إذ أنه أحد الأساليب الجديدة للتعليم وواحدة من الأفكار المبتكرة التي وصفها الخبراء في بعض الدول بأنه مستقبل التعليم.

ويعتبر هذا النظام، تطويرًا لطرق واستراتيجيات التدريس والطريق الأسهل لتكنولوجيا التعليم دون التعرض لمبادئ التعليم التقليدي، وأحد أوجه التفاعل المباشر بين المتعلم والمعلم من جهة، وبين المتعلمين من جهة أخرى كركيزة أساسية لبناء التعليم.

ويعرف التعليم المعكوس، بأنه نموذج تربوي يتجه إلى استخدام التقنيات الحديثة وشبكة الإنترنت بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو غيرها من الوثائق التقنية وأجهزة الحاسب الآلي، ليطلع عليها الطلاب في منازلهم أو في أي مكان آخر باستعمال أجهزة الحاسب الآلي والهواتف الذكية.

في حين يجرى تخصيص وقت المحاضرة للمناقشات والمشروعات والتدريبات على أن يصبح الفيديو هو العنصر الأساسي في هذا النمط من التعليم، حيث يقوم المعلم بإعداد مقطع فيديو تتراوح مدته ما بين 5 لـ10 دقائق ويشاركه مع الطلاب في أحد مواقع الويب أو شبكات التواصل الاجتماعي.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى