أنصبة حصص المعلمين في المدارس خلال يومين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092020

مُساهمة 

. أنصبة حصص المعلمين في المدارس خلال يومين




 أنصبة حصص المعلمين في المدارس خلال يومين 74521

رد الدكتور طارق شوقي، وزير للتربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار معلم بشأن أنصبة الحصص، عبر مجموعة «ادعم طارق شوقي" على تطبيق "واتساب"، مؤكدا أنهم (المعملون) لا يستطيعون عمل جدول المدرسة حتى الآن.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ردا على المعلم: "سوف تصلكم التفاصيل خلال يوم أو يومين".

وكانت قد أصدرت التربية والتعليم الكتاب الدوري الخاص بضوابط الحصص المقررة بالمدرسة، وهي كالتالي:

- بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس الفترة الواحدة).. يتم تخصيص عدد (6) حصص لكل من "اللغة العربية، ومنهج Connect المتعدد"، و(4) حصص للمواد "الرياضيات، واللغة الإنجليزية"، و(حصتان) للأنشطة المتنوعة، و(حصة واحدة) لكل من "التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية".

- بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس ذات الفترتين).. يتم تخصيص (4) حصص لكل من "اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect المتعدد"، و(3) حصص لـ"اللغة الإنجليزية"، وحصة واحدة لكل من "الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية".

- الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.. يتم تخصيص (حصتين) لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، والمستوى الرفيع، والتربية الرياضية، والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين "مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأنشطة".

الصفوف من الأول إلى الصف الثالث الإعدادي.. سيكون هناك (حصتان) لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، المستوى الرفيع والحاسب الآلي والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين مادة اللغة الأجنبية الثانية والأنشطة.

- يتولى مدير المدرسة إعداد الجدول المدرسي وفق واقع مدرسته مما سبق عرضه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى