التعليم تصدر قرارًا وزاريًا بشأن قبول الطلاب بفصول الخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27092020

مُساهمة 

. التعليم تصدر قرارًا وزاريًا بشأن قبول الطلاب بفصول الخدمات




التعليم تصدر قرارًا وزاريًا بشأن قبول الطلاب بفصول الخدمات 500010

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، قرارًا حمل رقم 160 بشأن تنظيم القبول بفصول الخدمات بالمدارس الثانوية الفنية بنوعيّاتها المختلفة "الصناعية - الزراعية - التجارية - الفندقية نظام الثلاث سنوات.

حيث يقبل الطلاب الحاصلون على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وما يعادلها، الذين لم يحصلوا على مجموع درجات يؤهلهم للالتحاق بالمدارس الرسمية للطلاب مُنتظمين بالتعليم الفني بنوعيّاته المختلفة بشرط ألا يويد سنّهم في أول أكتوبر عن 18 سنة.

وتخصص لهم فصول بالفترة المسائية في المدارس التي تقررها كل مديرية، على أن يكون الحاصلين علي الإعدادية المهنية فصول خدمات مهنية خاصة بهم في كل نوعيه، على ألا يزيد عدد الطلاب المقبولين بالصف الأول في ذات العام مع مراعاة ألا يقل عدد طلاب الفصل علي 20 طالبا ولا يزيد علي 40 طالبا.

ويسدد الطالب مبلغًا قدره 1500 جنيه كاشتراك عند التحاقه بهذا النظام، ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف الخاصة به وتتضمن توفير خامات التعليم الخاصة بالطلاب ومكافآت المعلمين وبما يحقق تحسين مستوى المدرسة.

ويعاد توزيع المعلمين "نظري،عملي، المعينين والمؤقتين" بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة "الصناعية_الزراعية_التجارية_الفندقية" علي الفصول المسائية التي تطبق هذا النظام، بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، وفي حالة وجود عجز يتم الاستعانة بالمعلمين اللازمين بالأجر لسد هذا العجز مع جواز بالمعلمين الذين أحيلوا إلي المعاش.

ويعامل الطلاب الذين يتم قبولهم معاملة الطلاب المنتظمين عند طلبهم لتأدية الخدمة العسكرية، ويسدد الطالب أسعار الكتب المقررة ويتم توزيعها عليهم طبقا لكشوف يوقع عليها الطالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى