نظام جديد لتنسيق الجامعات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092020

مُساهمة 

. نظام جديد لتنسيق الجامعات الخاصة




نظام جديد لتنسيق الجامعات الخاصة 1128
تبدأ وزارة التعليم العالى، غدا، استقبال طلبات طلاب الثانوية 2020، من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وسحب ملفاتهم من مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس، على أن يبدأ الطالب بعدها فى تسجيل رغباته إلكترونيا.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن الوزارة أنهت استعداداتها لتنسيق الشهادات المعادلة، مؤكدا أنه تم تدريب جميع العاملين بمكتب التنسيق وفروعه، على أعلى مستوى، فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى، أن تنسيق الدبلومات الفنية سينطلق خلال أيام، بعدما تم الانتهاء من جميع التجهيزات المتعلقة به.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، أنه بدءً من الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020- 2021، سيكون هناك نظام جديد لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة، مماثل للمعمول به فى الجامعات الحكومية، لضمان العدالة والشفافية بين الطلاب، مع الأخذ فى الاعتبار الاختبارات الشخصية التى تجريها هذه الجامعات.

وطالب الوزير، بتشكيل لجنة تضم الدكتور صديق عبدالسلام، أمين عام المجلس، والدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء، والدكتور سمير شاهين، المسئول عن التنسيق الحكومى، والدكتور شريف كشك؛ لوضع أساسيات ومعايير هذا النظام وعرضه على مجلس الجامعات الخاصة فى جلسته المقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى