تعليم البرلمان: امتحانات الثانوية العامة ورقيا اذا لم يتم تعديل القانون قبل بدء العام الدراسى الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23092020

مُساهمة 

. تعليم البرلمان: امتحانات الثانوية العامة ورقيا اذا لم يتم تعديل القانون قبل بدء العام الدراسى الجديد




تعليم البرلمان: امتحانات الثانوية العامة ورقيا اذا لم يتم تعديل القانون قبل بدء العام الدراسى الجديد 13298010

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، انه من المنتظر إرسال وزارة التربية والتعليم تعديلا على قانون الثانوية العامة  الجديد عقب عودة البرلمان فى شهر أكتوبر المقبل، لمناقشته داخل لجنة التعليم، وخاصه قبل بدء العام الدراسى الجديد 2020/ 2021.

وأضافت نصر ان مجلس النواب الحالى يعمل فقط لمدة 3 لشهر ولا بد من تعديل جزئية الثانوية العامة الجديدة فى قانون التعليم، وخاصة أن قانون الثانوية العامة حاليا ينص على ان امتحانات الثانوية العامة موحد على مستوى الجمهورية.

وإشارت نصر أن امتحانات الثانوية العامة الجديد يقسم الطلاب إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحانات اليكترونيا لكل مجموعة على حدة وفى أوقات مختلفة ولهذا لا بد من تغيير القانون.

وأوضحت فى حالة عدم تعديل هذه الجزئية المشار إليها من مجلس النواب الحالى سيتم تأجيلها إلى انعقاد جلسات مجلس النواب الجديد، وبالتالى لن يتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد الكترونيا، ونعود الى امتحانات الورقية عن طريق البوكليت وامتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية، بالاضافة الى عدم عودة نظام تحسين المجموع والذى اشار اليه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى