مدرس اون لايندخول

تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية من الألف للياء

19092020
تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية من الألف للياء

 تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية من الألف للياء 02312
جامعة الدلتا التكنولوجية..
من أهم الجامعات التكنولوجية، والتى تم إنشاؤها وفقًا  للقرار الجمهورى والخاص بإصدار القانون رقم 72 لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية ، ويوجد مقرها في قويسنا، وفتحت الجامعة العام الماضى أبوابها للدراسة لأول مرة.

وتقبل الجامعة  الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة والثانوية الفنية، وتعد امتدادا لمسار التعليم الفنى والطلاب إكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

وتهدف إلى تزويد الخريجين بالجودة والكفاءة ليكونوا نواة للعمل الفنى المحترف وتحقيق التميز والإبداع ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية و إحداث  طفرة كبيرة في مجال التعليم التكنولوجى فى مصر.

وقد تم  إنشاؤها علي مساحة ٩٦ ألف متر مربع للالتحاق بها لابد من اجتياز اختبار القدرات ثم بعد ذلك اختيار مكتب التنسيق للطالب .

وتمنح الجامعة درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالى فوق المتوسط وبكالوريوس التكنولوجيا المهنية والماجستير المهني والدكتوراة المهنية.

وتتوسط جامعة الدلتا التكنولوجية، المنطقة الصناعية في قويسنا ويحيط بها أكثر من ٢٠٩ مصانع فمن السهل توفير التدريب العملي للطلاب سواء علي مدار العام الدراسى، أو التدريب الصيفى بالاضافة لعقد زيارات ميدانية علمية للطلاب للكيانات الصناعية والاقتصادية الموجودة في المنطقة والتي تساعد الطلاب علي الاحتكاك القوى والتعليم العملى والتدريب عن قرب على الآلات والصناعات المختلفة.

وتحتوي الجامعة على كلية واحدة الآن وهى كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتضم 4 برامج تكنولوجيا للدراسة هي:

- برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس

هو مجال متعدد التخصصات يشمل مزيجا من العلوم الميكانيكية والكهربائية وعلوم الاتصالات والتحكم وعلوم الكمبيوتر

- برنامج تكنولوجيا الاوتوترونكس.. أي تنفيذ الإلكترونيات في مجالات السيارات لتحسين أدائها

- برنامج تكنولوجيا معلومات

يدرس الطالب في هذا التخصص مجموعة واسعة من المناهج وكلها موجهة لإنتاج متخصصين أكفاء ومن بين مجالات التخصص :أساسيات تكنولوجيا المعلومات، علوم الحاسوب وتكنولوجيا الكمبيوتر، ادارة قواعد البيانات والشبكات، الادارة الالكترونية والمعلوماتية، إدارة نظم المعلومات والشبكات، مجالات الاتصالات والبرمجيات الحاسوبية

- برنامج تكنولوجيا طاقة جديدة ومتجددة

الطاقة المتجددة هو تخصص يهتم بدراسة أنظمة الطاقة المتجددة المختلفة بمنظور تقني تطبيقي ويشمل دراسة أنظمة الطاقة الشمسية بشقيها الكهروضوئية والحرارية وكذلك طاقة الرياح والطاقة الحرارية  والطاقة الحيوية  بالإضافة إلى الأنظمة الهجينة وإدارة الطاقة،


الدراسة في الجامعة التكنولوجية تعتبر دمجا بين الدراسة النظرية والعملية، فى٦٠٪منها عملي تطبيقى و٤٠٪نظري فهي تشمل تخصصات تكنولوجية في مجالات أكثر ارتباطا بسوق العمل، فالتعليم التكنولوجى قاطرة التنمية لأى دولة في العالم .

ومدة الدراسة بها 4 سنوات للحصول على "الدبلوم المهني فوق المتوسط، البكالوريوس المهني في تكنولوجيا التخصص

وقد أبرمت الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور علوى الخولى العديد من البروتوكولات والتى تساعد الطلاب علي التدريب العملي وتؤهلهم لسوق العمل منها :

- بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء

- بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الالكترونيات

- بروتوكول تعاون مع مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة

ومن المقرر- فى المستقبل القريب- انشاء كليات تكنولوجية جديدة ببرامج دراسية جديدة تخدم منطقة الدلتا منها كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وتكنولوجيا الصناعات الغذائية والمنسوجات وكلية تكنولوجيا التصنيع الدوائى وتكنولوجيا المياه والتشييد وتكنولوجيا الفنون التطبيقية وغيرها من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى