إعلان نتائج المقبولين بالجامعات الأهلية الجديدة غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18092020

مُساهمة 

. إعلان نتائج المقبولين بالجامعات الأهلية الجديدة غدا




إعلان نتائج المقبولين بالجامعات الأهلية الجديدة غدا 59418


كشف الدكتور محمد شعيرة، رئيس القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه بدءًا من غد وحتى بعد غد الأحد، سيتم إعلان نتائج الطلاب المقبولين ببرامج وكليات الجامعات الأهلية الجديدة الثلاث "الجلالة والملك سلمان والعلمين".

وأوضح شعيرة ، أنه تفرر قبول 5 آلاف طالب بالجامعات الثلاث كمرحلة أولى العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن اختبارات القبول (المجمعة- الإنسانيات- اللغة الانجليزية)، انطلقت خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر وكانت باللغة الإنجليزية، ثم اختبار التفكير النقدي من 14 إلى 15 سبتمبر، ويتبع ذلك إعلان النتائج النهائية يوم 17 سبتمبر، مشيرا إلى أنه ستبدأ المقابلات الشخصية من 20 إلى 23 سبتمبر، لإطلاع الطلاب على تخصصاتهم، وكذلك التعريف بالجامعة وإمكاناتها، على أن يبدأ الكشف الطبي من 26 إلى 30 سبتمبر.

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن ٥٥ ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.
التعليم العالي: 55 ألف طالب وطالبة سجلوا في تنسيق المرحلة الثالثة للعام الجامعي 2020/2021

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أصدر قرارا بتشكيل مجالس أمناء الجامعات الأهلية الجديدة، "العلمين والجلالة والملك سلمان والمنصورة".

وأشارت المصادر إلى تكليف كل من الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية السابق، قائما بعمل رئيس جامعة المنصورة الأهلية، والدكتور عصام الكردي، قائما بعمل رئيس جامعة العلمين الأهلية، والدكتور أشرف سعد قائما بعمل رئيس جامعة الملك سلمان الأهلية، والدكتور أشرف حيدر، قائما بعمل رئيس جامعة الجلالة الأهلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى