رسمياً.. تحويل بطاقات المرتبات الي بطاقات ميزة "مستند"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092020

مُساهمة 

. رسمياً.. تحويل بطاقات المرتبات الي بطاقات ميزة "مستند"




رسمياً..  تحويل بطاقات المرتبات الي بطاقات ميزة "مستند" 15818810
قال محمد معيط وزير المالية، إن وزارته بدأت المرحلة التجريبية لاستبدال البطاقات الحكومية لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت "ميزة" المؤَّمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الخميس.

وأضاف الوزير أن استبدال هذه البطاقات يتم بالتعاون مع البنك المركزي، والجهات الإدارية، والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات العاملين بالدولة.

وتستهدف وزارة المالية استبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات "ميزة" مجانا، بحسب ما قاله عماد عبد الحميد، رئيس قطاع التمويل، والمشرف على وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية.

وأضاف عبد الحميد أن المرحلة التجريبية بدأت بثلاثة آلاف بطاقة، لاختبار الآليات وتلافي أي ملاحظات قبل تعميم التجربة بكل الجهات الإدارية.

ووفقا لوزير المالية، تُتيح البطاقات الجديدة للعاملين بالدولة خدمات إضافية تتمثل في السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي "ATM"، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية "POS".

وذكر الوزير أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تستهدف توفير نحو 25% من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50% من زمن أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات؛ بما ينعكس إيجابيًا على ترتيب مصر في المؤشرات الدولية خاصة المعنية بقياس تنافسية الدول في مجالي سهولة أداء الأعمال والشفافية.

وأوضح أن هذين المجالين يرتكزان على ثلاثة محاور: "التكلفة، والوقت، والإجراءات"، ومن ثم يسهم التحسن في المؤشرات المتعلقة بهما في النهاية بزيادة معدلات التوظيف، ونمو الدخل القومي، والحد من التضخم.

وأكد وزير المالية أن المرحلة الحالية تشهد انطلاقة جديدة نحو التحول إلى مجتمع رقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي؛ بما يُسهم في تيسير حصول المواطنين على الخدمات بقيمتها الفعلية، ويتسق مع التوجيهات الرئاسية بالانتقال التدريجي إلى "مصر الرقمية"، ذلك المشروع القومي الذي يُعد أحد محفزات النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في تنفيذ المشروع القومي للتحول الرقمي الذي يحظى بدعم قوي، ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية، ومن المقرر أن تكتمل كل الأنظمة الإلكترونية بالوزارة بمختلف قطاعاتها ومصالحها بنهاية يونيو المقبل.

رسمياً..  تحويل بطاقات المرتبات الي بطاقات ميزة "مستند" 51137

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى