التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون من خلال التابلت لكنها لن تكون أون لاين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11092020

مُساهمة 

. التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون من خلال التابلت لكنها لن تكون أون لاين




التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون من خلال التابلت لكنها لن تكون أون لاين 60213


قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة المقبلة لن تكون أون لاين، بالرغم من أن الطلاب سيؤدونها من خلال التابلت.

وأضاف المصدر، أن "الامتحانات هتكون على التابلت لكن ستكون بنظام الأوف لاين، من خلال إرسال الأسئلة إلى سيرفرات المدارس، ليتم بعدها توزيع الأسئلة على أجهزة الطلبة، لتفادي حدوث مشكلات من خلال الإنترنت".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد اكد على:

- انتهاء نظام الثانوية العامة القديم بلا رجعة، والتخلص من كل عناصره التقليدية، سواء طباعة الكتب المدرسية التي تم إلغائها لمراحل التعليم الثانوي الثلاثة، وانتهاء الامتحانات الورقية، حيث سيؤدي جميع الطلاب الامتحانات إلكترونية على أجهزة التابلت، وكذلك اختفاء العنصر البشري من عمليات التصحيح والرصد ووضع الأسئلة، نتيجة تخصيص بنك أسئلة خاص بنماذج الامتحانات، وإجراء عمليات التصحيح والرصد إلكترونيا.

- استمرار التشعيب: وسيكون "علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي"، استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، وسيكون هناك تعريب لمادة الجيولوجيا فقط لطلاب مدارس اللغات.

- فرصة التحسين: إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى "امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس".

المصدر: "الوطن"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى