نتيجة تنسيق المرحلة الثانية غداً.. أماكن خالية للمرحلة الثالثة بكليات التجارة والحقوق والآداب والعلوم ودار العلوم والزراعة والتربية "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092020

مُساهمة 

. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية غداً.. أماكن خالية للمرحلة الثالثة بكليات التجارة والحقوق والآداب والعلوم ودار العلوم والزراعة والتربية "تفاصيل"




نتيجة تنسيق المرحلة الثانية غداً.. أماكن خالية للمرحلة الثالثة بكليات التجارة والحقوق والآداب والعلوم ودار العلوم والزراعة والتربية "تفاصيل" 19_20216
يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الخميس، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، وإعلان الحدود الدنيا للكليات والمعاهد بالجامعات.

حيث من المقرر أن يعلن عبدالغفار، الحد الأدنى للقبول بالقطاع الهندسي لشعبة "علمي رياضة"، مع الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي وجامعتي زويل والمصرية اليابانية و التخطيط العمراني ، وكذلك الحد الأدنى لكليات الطب البيطري والتمريض.

حيث يتوافر في المرحلة الثانية العديد من الكليات لطللاب الشعبتين العلمية والأدبية" الهندسة – الطب البيطري – التمريض – التخطيط العمراني – العلوم – الآداب – التجارة – الحقوق – دار العلوم – الإعلام".

وانتهت اللجنة العليا للتنسيق، من توزيع 254 ألفا و512 طالبا ب تنسيق المرحلة الثانية ، حيث بدأت بحد أدنى للشعبة العلمية 317.5 درجة فأكثر أي بنسبة 77.4% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي طلاب 194 ألفا 448 طالبا، وبحد أدنى للشبعة الأدبية 278 درجة فأكثر أي بنسبة 67.8% لأقل من 327.5 درجة أي بنسبة بإجمالي 60ألفا و64 طالبا، وبذلك يكون إجمالي طلاب المرحلة الثانية 254 ألفا و512 طالبا.

ويترقب طلاب شعبة العملي رياضة، نتيجة التنسيق، على أمل الالتحاق بكلية الهندسة ومدينة زويل والجامعة المصرية - اليابانية، حيث من المرحج أن يتوقف الحد الأدنى للقبول ب كليات الهندسة ما بين 385 درجة أي بنسبة 93.9% و 387 درجة أي بنسبة 94%، على أن يكون القبول بـ"زويل والمصرية اليابانية"، أقل في الحد الأدنى حيث يترقب شريحة الطلاب الحاصلون على نسبة الـ95.5% على أمل الالتحاق بتلك الكليات مع التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، حيث من المرحج أن يتوقف الحد الأدنى لها عند 385 درجة أي بنسبة 93.8%.

كما يأمل طلاب شعبة "علمي علوم"، في الالتحاق بالأماكن المحدودة ب الطب البيطري ب تنسيق المرحلة الثانية ، وأن يتوقف الحد الأدنى للقبول بها عند 395.5 درجة أي بنسبة 96.5%، حيث يوجد 1500 مكان خال، بجامعات " بنها – السادات – مطروح – قناة السويس".

كما توجد أماكن خالية لطلاب شعبة "علمي رياضة"، ب تنسيق المرحلة الثانية ، بكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، حيث يتنافس عليها الحاصلون فوق نسبة الـ89% لـلأكثر من 90% كحد أدنى للقبول بها، مع توافر أماكن بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية حال اجتياز اختبارات القددرات، حيث تحتاج هذه الكليات تخطي الاختبارات كشرط للقبول بها.

كما يتاح لطلاب المرحلة أماكن خالية للشعبتين العلمية والأدبية مثل " الآداب – التجارة – الحقوق – دار العلوم – علوم – الزراعة – التربية" بنظامي "الانتظام – الانتساب الموجه".

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بالعام الجديد، للناجحين من الدور الأول باالثانوية العامة، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، على أن تكتمل بالناجحين من الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى