أستاذ مناهج: ما أعلنه طارق شوقي نقلة تاريخية فى تطوير التعليم وضربة معلم للقضاء على الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092020

مُساهمة 

. أستاذ مناهج: ما أعلنه طارق شوقي نقلة تاريخية فى تطوير التعليم وضربة معلم للقضاء على الدروس الخصوصية




أستاذ مناهج: ما أعلنه طارق شوقي نقلة تاريخية فى تطوير التعليم وضربة معلم للقضاء على الدروس الخصوصية 50311
قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوى وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن ما أعلنه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر أمس، هو نقلة تاريخية فى تاريخ تطوير التعليم فى مصر، وأكد أن التعليم الإلكترونى نظام ذكى يساعد المتعلم على استخدام العقل وتغيير الذهنية بعيداً عن التعليم الورقى الروتينى.


وأضاف أن فلسفة نظام التعليم الجديد تعتمد على التكنولوجيا مع الاحتفاظ بالمناهج الدراسية كاملة، مشيراً إلى أن كل مدرسة تحدد الأوقات وأيام ومواعيد الدراسة فى ضوء المرحلة التعليمية وعدد الفصول، بحيث لا يوجد كل الطلاب فى نفس الوقت.

ولفت إلى أن مكتبة الدروس الإلكترونية عبارة عن كتب يتفاعل معها الطالب بالصوت والصورة مع المعلمين، إلى جانب مكتبة «اسأل المعلم»، وهى عبارة عن مكتبة تفاعلية يسأل فيها المعلم الطالب أى سؤال، بخلاف منصات تدريب على الأسئلة بدون مصاريف.

وأكد أن انتهاء عصر الدروس الخصوصية «ضربة معلم» للاعتماد على مجموعات التقوية تحت سيطرة الوزارة، وهو ما يُعتبر «تعليماً آمناً»، وتابع: «التعليم الإلكترونى ثورة فى التعليم والامتحانات، وهدية الدولة للطلاب»، مشيراً إلى أنه أنهى عصر الحفظ والتلقين، واعتمد على أسئلة التفكير والقدرات العقلية العليا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى