وزير التعليم: عدم إلغاء طابور الصباح.. وهنسجل الحضور والغياب وأعمال السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092020

مُساهمة 

. وزير التعليم: عدم إلغاء طابور الصباح.. وهنسجل الحضور والغياب وأعمال السنة




وزير التعليم: عدم إلغاء طابور الصباح.. وهنسجل الحضور والغياب وأعمال السنة  556611
أكّد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنَّه سيتمّ تسجيل الحضور والغياب لأن العام الدراسي الجديد عام دراسي عادي "هناخد الغياب والحضور وأعمال السنة، وطابور الصباح ما اتلغاش، وسنمنح صلاحية كبرى لمدير المدرسة بما يراه مناسبًا من إجراءات احترازية".

وتابع شوقي، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده بمقر وزارة التعليم للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد،: "مدير المدرسة والمعلمين هيسترجعوا هيبة المعلم وهيبة المدرسة، ومدير المدرسة هيقرر في طابور ولا لأ وهنحضر إزاي".

ووصف "شوقي"، القنوات التعليمية بـ مشروع ضخم جدا، مضيفًا أنَّ "الوزارة تحاول بناء مناهج من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، كأنه يوجد مدرسة على التلفزيون بنفس مواعيد المدرسة على الأرض، وستكون المناهج كبيرة وجداول زمنية معقدة، وسنحتاج لمحطات كبيرة جدا، وجار العمل عليه".

وراعت خطة عودة المدارس مجموعة من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل بعض التحذيرات من خطورة عودتها بنفس طريقتها في السنوات الماضية، لأن الأمر يشكل خطورة حقيقية على الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية.

يأتي ذلك في ظل المناشدات التي يقوم بها أولياء الأمور من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، والتي طالبوا فيها بتأجيل الدراسة أو إحكام خطة عودتها من الناحية الصحية، حرصا على مصلحة أبنائهم، وهو الأمر الذي راعته وزارة التربية والتعليم- من خلال المشاركين في وضع خطة العودة- والتي اشتملت على مجموعة من الآليات التي يمكن من خلال تطبيقها تخفيف حدة الخطورة على الطلاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى