عاجل| بدأ تدريس مادة "القيم واحترام الآخر" للصف الثالث الابتدائي هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092020

مُساهمة 

. عاجل| بدأ تدريس مادة "القيم واحترام الآخر" للصف الثالث الابتدائي هذا العام




عاجل| بدأ تدريس مادة "القيم واحترام الآخر" للصف الثالث الابتدائي هذا العام 13209

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدأ تدريس مادة "القيم واحترام الآخر" للصف الثالث الابتدائي هذا العام.

وأوضح شوقي خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نظام التعليم الجديد في ظل أزمة مواجهة فيروس كورونا،أنه بناء على توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية فانه سيتم تدريس كتاب "القيم واحترام الآخر" لطلاب الصف الثالث الابتدائي على أن يتم عمل كتاب لنفس المادة للصفوف الأولى والثانية الابتدائية مشيرًا أنه تقرر ادراجها على الصف الثالث هذا العام باعتباره أول صف يصل لنظام التعليم الجديد.

وأضاف شوقي أن الوزارة أعدت ضوابط سترسلها للإدارات التعليمة والمدراس، ولن يتواجد الكثافة العددية للطلاب بنفس التوقيت بنفس المدرسة، مشددا على وجود عدد هائل من مصادر التعلم للطلاب حسب المرحلة التعليمية وحسب الأدوات المتاحة لديه.

قال وزير التعليم طارق شوقي إنه ستكون خلال الفترة المقبلة طفرة كبيرة في القنوات التعليمية التلفزيونية، وستكون كافة المواد من الصف الرابع للخامس الابتدائي متاحة على تلك القنوات، وسيكون هناك مشروع ضخم لتوفير كافة المناهج التي كانت تدرس في المدارس على القنوالت التعليمية.

وتابع : " سيتم إتاحة كل المواد الدراسية لطلاب الابتدائية على القنوات التعليمية".

وأوضح الوزير انه في المرحلة التعليمية الإعدادية ، سيكون هناك مواد تعليمية على الانترنت ومناهج للسنوات الأولى والثانية والثالثة من المرحلة الإعدادية.

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه تقرر في العام الدراسي الجديد لأول مرة أن يتم تدريس كتاب القيم واحترام الاخر على تلاميذ الصف الثالث الابتدائي.  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى