مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد.. بعد قليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092020

مُساهمة 

. مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد.. بعد قليل




مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد.. بعد قليل 211116
تحسم وزارة التربية والتعليم والتعليم النفى، مصير الحضور فى المدارس فى ظل استمرار أزمة كورونا وتداعياتها، حيث تعقد الوزارة ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا، لإعلان تفاصيل العام الدراىسى الجديد، مؤكدة أنه سيتم البث المباشر للوزارة اعلى صفحتها الرسمية بفيس بوك، والذى سيعلن فيه الدكتور طارق شوقى عن تفاصيل العام الدراسى الجديد 2020،2021.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سوف يركز على التعليم العام وكيفية التواجد فى المدارس ومصادر التعلم المتنوعة، وكذلك يتحدث خلال المؤتمر عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة المعلمين وتنمية موارد الادارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وأضاف شوقى، الموضوعات الأخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الامريكية سوف يتم إلقاء الضوء عليها فى مؤتمر آخر لاحق، كما أن الاجراءات الاحترازية الصحية سوف يتم عرضها فى مؤتمر مشترك مع وزيرة الصحة ووزير التعليم العالى يوم الخميس القادم.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن طلاب الثانوية العامة الذين أجلوا امتحانات الثانوية العامة دفعة 2019،2020، أو رسبوا سوف يؤدون الامتحانات العام المقبل ورقيا ولكن بنفس امتحان الأخرين بنظام الأسئلة التى تقيس فهم نواتج التعلم.

وبالنسبة للتعليم الفنى قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، أن أليات العمل للعام الدراسى الجديد فى التعليم الفنى ستتوقف على التخصص وأيضا على كثافة الفصل حاليا من الطلاب قبل تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى وكذلك على مدى توفر معدات الورش والمعامل بكل مدرسة وكفاءة عملها وسيتم مراعاة كل هذه التفاصيل على أن يتم توفير تطبيق كافة الضوابط والاجراءات التى تضمن سلامة الطلاب صحيا.

وطالب أولياء الأمور بحسم ملف المصروفات للعام الدراسى الجديد بشكل سريعا، موضحين أن المدارس حصلت المصروفات الدراسية للعام الدراسى المقبل وبها زيادات كثيرة، موضحين أن ملف المصروفات يمثل أهمية كبرى لشريحة كبيرة من أولياء الأمور بسبب قيام بعض المدارس برفع النسب والزيادة دون قيود.

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة سوف تطبق التعليم عن بعد أو الأون لاين، كجزء مهم فى خطة العام الدراسى الجديد، والتى سيتم الإعلان عن تفاصيلها غدا الثلاثاء من قبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قائلة: التعليم الهجين جزء أساسى فى ظل استمرار تداعيات أزمة كورونا.

وأكدت مصادر أن الوزارة سوف تعتمد على عدة محاور أساسية فى خطة التعليم عن بعد، أولها توفير المحتوى الرقمى والمناهج لطلاب الثانوى العام على بنك المعرفة، ومن ثم سيكون بنك المعرفة عنصرا مهمًا فى خطة التعليم عن بعد، ويجب على الطلاب التسجيل عليه للاستفادة من أكبر محتوى تعليمى، موضحة أن منصة ادمودا مستمرة فى خطة التعلم عن بعد وأيضا المكتبة الرقمية والتى تحتوى على مناهج لصفوف مرحلة التعليم الأساسى، إضافة إلى منصة البث المباشر وسيتم توفير المناهج أيضا على موقع وزارة التربية والتعليم.

وشددت المصادر على أن المدارس أيضا ستوفر محتوى رقمى لطلابها خاصة فى الأيام المقرر أن يتلقى فيها الطلاب دروسهم فى المنزل، طبقا لمواعيد الحضور للمدرسة، مشددة على أن هدف تحديد أيام للحضور وأخرى للتعليم من المنزل هدفه تخفيف الكثافة الطلابية فى الفصل، ومن ثم فخطة التعلم الاون لاين مهم للغاية فى أطار خطة الوزارة للتوسع فى التعليم عن بعد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى