فيديو.. نائب وزير التعليم: كل مدير مدرسة هو الذي سيحدد عدد أيام حضور الطلاب وكيفية التعلم وجها لوجه او إلكترونيًا في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07092020

مُساهمة 

. فيديو.. نائب وزير التعليم: كل مدير مدرسة هو الذي سيحدد عدد أيام حضور الطلاب وكيفية التعلم وجها لوجه او إلكترونيًا في المنزل




فيديو.. نائب وزير التعليم: كل مدير مدرسة هو الذي سيحدد عدد أيام حضور الطلاب وكيفية التعلم وجها لوجه او إلكترونيًا في المنزل 58996


قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، خلال حلقة اليوم من برنامج «صالة التحرير»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»، والذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفى»، أن وزير التربية والتعليم سوف يعلن غدا في مؤتمر صحفي كيفية فتح المدارس أبوابها أمام الطلاب؛ حيث سيتم وضع الضوابط التي تسير عليها المدارس خلال العام الدارسي القادم تجنبا لانتشار فيروس كورونا.


وأوضح أنه سيتم تحديد عدد الأيام التي سيذهب إليها الطلاب إلى المدرسة، مؤكدا أن كل مدير مدرسة سوف يتخذ قرارا باستقلالية لتحديد عدد أيام حضور الطلاب وكيفية الذهاب الى المدرسة والتعلم عن بعد.

وأكد أنه يتم التنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية لمواجهة جاحة كورونا، وعدم انتشارها في مصر مرة أخرى.


وأضاف «مجاهد» خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، أن المؤتمر سيتم بثه عبر فضائية «الأولى»، في موعد ما بين الساعة الثانية ظهرًا وحتى الخامسة عصرًا، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تحدد موعدًا للمؤتمر.

ولفت إلى أن مدارس التعليم العام تختلف عن التعليم الفني، متابعًا: «هناك مدارس بها كل المراحل التعليمية، وهناك مدارس داخلي، ومدارس ذات كثافة عالية ومتوسطة ومنخفضة، والضوابط ستعلن للمدارس وأولياء الأمور».

وأوضح نائب وزير التعليم إلى أن الوزارة يتبعها 55 ألف مدرسة، لافتًا إلى أنه بناء على هذه الضوابط المعلنة كل مدرسة ستكون وحدة قائمة بذاتها تصمم الجداول الخاصة بها.

وأضاف: «كل مدرسة ستصمم جدولًا خاصًا يحدد أيام حضور الطلاب إليها لتلقي التعليم وجهًا لوجه، وأيام تلقي التعليم إلكترونيًا في المنزل»، قائلًا إن الوزارة ستحدد مصادر التعلم للطلاب إذا لم تتوافر المصادر الإلكترونية.

وذكر أن «شوقي» اجتمع اليوم بمدير المديريات نصف ساعة لشرح الضوابط، مستطردًا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للدكتور طارق شوقي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لإعلان الجزء الخاص بالإجراءات الاحترازية من التعقيم وارتداء الكمامات، يوم الأربعاء بعد اجتماع مجلس الوزراء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى