لطلاب الثانوية العامة.. مزايا وشروط التقدم لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية بجامعة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05092020

مُساهمة 

. لطلاب الثانوية العامة.. مزايا وشروط التقدم لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية بجامعة القاهرة




لطلاب الثانوية العامة.. مزايا وشروط التقدم لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية بجامعة القاهرة 18312
بكالوريوس الصيدلة "فارم دي PharmD - صيدلة إكلينيكية" هي الدرجة الجامعية الأولى في مجال الصيدلة اللازمة للحصول على ترخيص المهنة في جميع المجالات الصيدلية المتاحة ، حيث يمنح مجلس جامعة القاهرة للخريج درجة بكالوريوس الصيدلة فارم دي PharmD - صيدلة إكلينيكية طبقا لنظام الساعات المعتمدة ، كما تؤهل الخريج للتسجيل لدرجة الماجستير في أي من الأقسام العلمية في الكلية.

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة القاهرة عن فتح باب التقدم لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية للطلاب الراغبين في الانضمام إليه للعام الجامعي الجديد 2020/2021 وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق القبول بالجامعات.

اقرأ ايضا|معادلة كلية الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية "تفاصيل"

وبالنسبة للشروط التي يجب توافرها في الراغبين للالتحاق بالبرنامج : يشترط أن يكون الطالب من المقبولين بكلية الصيدلة  بجامعة القاهرة عن طريق مكتب التنسيق ، وأن يكون الطالب حديث الحصول على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية .

اقرأ ايضا |برنامج الساعات المعتمدة لطلاب الثانوية العامة "جميع الأقسام" بكلية آداب جامعة القاهرة.. "الخطوات والضوابط"

وبالنسبة للتحويل لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية للطلاب المستجدين للعام الجامعي 2020/2021م فلابد أن يكون الطــالب قد تم ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق لإحدى كليات الصيدلة الحكومية في العام الجامعي 2020/2021 ، حيث أنه لا يقبل تحويل الطلاب الراسبين بالبرنامج الأساسي إلى برنامج الصيدلة الإكلينيكية كمستجدين.

وتكون مدة الدراسة بالبرنامج خمس سنوات دراسية ، بحيث تشمل خمس مستويات على عشر فصول دراسية طبقا لنظام الساعات المعتمدة و سنة تدريب متقدم (امتياز) بالإضافة إلى عدد 100 ساعة فعلية تدريب ميداني أولي في الصيدليات الأهلية أو الحكومية أو صيدليات المستشفيات تتم خلال الإجازات الصيفية لسنوات الدراسة بعد نهاية المستوى الثالث وقبل البدء في سنة الامتياز.

ينقسم كل عام دراسي إلى فصلين دراسيين (الخريف والربيع) ويجوز طرح بعض المقررات في فصل دراسي صيفي من الدراسة المكثفة ، وتعد الساعة المعتمدة هي وحدة قياس دراسية وتعادل ساعة دراسية أسبوعية نظرية أو درسًا عمليًا لا تقل مدته عن ساعتين أسبوعيًا ، بحيث تتضمن الدراسة بالبرنامج عدد 175 ساعة معتمدة ، بالإضافة إلى عدد 6 ساعات معتمدة متطلبات الجامعة.

يقوم الطالب باختيار عدد 4 مقررات اختيارية (8 ساعات معتمدة) لدراستهم خلال المستويين الدراسيين الأخيرين ، كما
تحدد الكلية لكل مجموعة من الطلاب مرشدًا أكاديميًا من أعضاء هيئة التدريس يقوم  بالإرشاد العلمي ويكون مسئولًا عن الطالب في الشئون العلمية والاجتماعية والنفسية وتوجيهه في كل ما يتعلق بحياته الجامعية.

كما يقوم المرشد الأكاديمي بمساعدة الطلاب في اختيار المقررات من قائمة المقررات التي تطرحها الكلية في كل فصل دراسي .

وتقدر المصروفات الدراسية للالتحاق ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية للعام الجامعي 2020/2021 بمبلغ 19965 جنيها ، حيث يشمل هذا المبلغ المصاريف الإدارية وقيمة الساعات المعتمدة المطروحة لطلاب هذا الفصل الدراسي وفي حالة دراسة مقررات أكثر أو أقل يتم حساب قيمة الساعة المعتمدة بمبلغ 9جنيها ، بالإضافة إلى سداد رسوم الكتب الدراسية لمقررات كل فصل دراسي ،  إلا أنه يتم مضاعفة قيمة الساعة المعتمدة المالية في الفصل الصيفي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى