فيديو.. وزير التعليم يعلن عن وجود مافيا لتسريب وبيع امتحان الدبلومة الامريكية للطلاب بأرقام كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03092020

مُساهمة 

. فيديو.. وزير التعليم يعلن عن وجود مافيا لتسريب وبيع امتحان الدبلومة الامريكية للطلاب بأرقام كبيرة




فيديو.. وزير التعليم يعلن عن وجود مافيا لتسريب وبيع امتحان الدبلومة الامريكية للطلاب بأرقام كبيرة 08100
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك أنواع مختلفة من المدارس الدولية فى مصر بعضها يدرس الدبلومة الأمريكية وأيضا الشهادة البريطانية والمدارس الفرنسية، ، واختلفت طرق التعامل مع العامل الدراسى أثناء أزمة كورونا، والوزارة فخورة بإتمام العام الدراسى لكل الطلاب فى المدارس فى جميع الأعمار وآخرهاالثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأوضحت وزيرالتربية والتعليم، فى فيديو تم بثه على صفحته الشخصية: فى هذه الفترة حدث بعض المشكلات فى بعض الدولة مثل بريطانيا وشهادتها البريطانية، حيث تم إلغاء الامتحان بسبب كورونا وأيضا فى الدبلومة الأمريكية، كل هذه المحاولات تم الغائها بسبب كورونا ولكن شهادة الدبلومة الأمريكية،وكيفية إدارتها أدت إلى تسريب الامتحان فى مصر وهناك مافيا لتسريب الامتحانات وبيعها بأرقام كبيرة جدا وهذا الأمر أزعج هيئة الامتحان الأمريكية لأن مصداقية الامتحان الأمريكي حول العالم تهتز.

وتابع الوزير:التسريب حدث خلال السنوات الماضية وارتفع بعد كورونا، مشيرا إلى أن الهيئة أوقفت الامتحان لحين تحويله من ورقى إلى إلكترونى وهذا الأمر سوف يحتاج إلى 18 شهرا حسبما أفادت هيئة الامتحان الأمريكية، وواقعيا لن يحدث امتحان، مشددا على أن النظام الأمريكي والمناهج  فى مصر قائم ولكن التغيير فى طريقة التقييم.

وأشار وزيرالتربية والتعليم إلى أن الوزارة اعتمدت نظام الـ" act"، منذ 6 أسابيع وهذا النظام من الامتحان موازى لامتحان السات لإتاحة فرصة امتحان أخر للطلاب فى حالة عدم قدرة هيئة الامتحانات الأمريكية على اتاحة امتحان السات، موضحا أن ميزة امتحان act، رغم أنه موازى للسات إلا أنه يعقد إلكترونيا مش ورقى وهذا يقلل من فرص التسريب أو الغش وبالتالى هذا الامتحان متاح ويقيس نفس المهارات التى يقيسها امتحان السات ومقارب للسات فى أمريكة وفى كل دول العالم.


ضوابط امتحان act بعد اعتماده بديلا لامتحان السات بعد إلغاء الأخير لتسريبه،

حيث اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختبارات ACT داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية كتقييم مؤدى إلى تنسيق الجامعات بالضوابط التالية:-

1- يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنين + اختبار Math (الرياضيات) فقط.

2- عند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.

3- يحتاج الطالب إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat2.

4- لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.

5- يمكن للطالب الاختيار ما بين اختبار ACT أو Sat1، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.

6- يتمتع الطالب المصري بجميع المحاولات من كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك علي العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد.

7- يمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT بحسب الأحوال وحين رغبة الطالب في ذلك.

8- اختبارات ACT وSubject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.

9- تسري ذات قواعد التنسيق الخاصة بال Bonus Matching على الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test.

وأوضحت الوزارة أن اختبارات ACT هي اختبارات الكترونية غير ورقية تجري في مراكز اختبارات تعتمدها وزارة التربية والتعليم، ويتيح اختبار ACT للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، تجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو) 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى