خذوا حذركم حتى لا ترتفع إصابات كورونا.. منظمة الصحة العالمية: يمكن عودة المدارس أون لاين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092020

مُساهمة 

. خذوا حذركم حتى لا ترتفع إصابات كورونا.. منظمة الصحة العالمية: يمكن عودة المدارس أون لاين




خذوا حذركم حتى لا ترتفع إصابات كورونا.. منظمة الصحة العالمية: يمكن عودة المدارس أون لاين 20204210
قالت الدكتورة  داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، منظمة الصحة العالمية  أن المنظمة حددت مجموعة من المواد التوعوية لمنع عدوى كورونا ودعما لفتح المدارس مشيرة إلي أن الدراسة بمكن ان تتم اون لاين
وأضافت : هنا مجموعة من الاعتبارات عند فتح المدارس اولها مستوى انتشار المرض والحالات الاكثر تاثرا والوضع الصحى وتابعت كل هذة العوامل تساهم في الدفع بالاتجاة لعودة المدارس.

وكانت منظمة الصحة العالمية دعت اليوم مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا (COVID-19) بالإضافة إلي إرشادات حول العودة المأمونة للمدارس بالتزامن مع تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الإقليم.

يشار إلي أن المتحدثون في المؤتمر كل من  الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، منظمة الصحة العالمية والدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، منظمة الصحة العالمية.

الصحة العالمية تحدد إجراءات عودة المدارس في ظل أزمة كورونا:

- البقاء بالمنزل عند الإصابة بالمرض.

- تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل عند السعال أو العطس.

- غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو باستخدام مطهر كحولي.

- تنظيف الأسطح والأدوات التي تُلمس باستمرار.

- الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد عن الآخرين.

- ارتداء الكمامة عند اللزوم أو إذا تعذَّر التباعد البدني.

- تحية الأشخاص بالتلويح باليد أو الإيماء بالرأس أو وضع اليد على القلب.

وأكدت أن هذه الإجراءات مهمة للوقاية من الانتشار المحتمل لمرض كوفيد-19 داخل المواقع التعليمية وخارجها. ومن المهم كذلك أن نتجنَّب وصْم أي شخصٍ قد تعرَّض للإصابة بالفيروس.

وطالبت كل شخص في كل مكان في الاقليم، ومنهم المدرسون والآباء والأمهات ومقدمو الرعاية والعاملون الصحيون وغيرهم، إلى مواصلة توخي اليقظة وبذل المزيد من الجهود لحماية أنفسهم في المدارس والمواقع التعليمية، وفي أماكن العمل، وفي المنازل أو الأماكن المغلقة.

خذوا حذركم مع عودة المدارس حتى لا ترتفع إصابات كورونا:

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك عددا من الدول سجلت صفر إصابات، ولكن عادت مرة أخرى لتسجيل حالات وينبغي الوصول إلى انخفاض في نسبة الإصابات بما يقترب من 50% حتى يتم الاتجاه إلى تسجيل صفر إصابات إذا تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضافت الحجة أنه من الصعب التفريق بين الموجة الأولى والثانية ولكن إذا زادت الإصابات تسمى ذلك ذروة إصابات ثانية وليست موجة ثانية.

وأوضحت أنه ينبغي العمل بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرة إلى أن بعض الدول قامت بعودة المدارس، وتابعت "هناك توقع بزيادة الحالات عند عودة المدارس ولكن ينبغى اتخاذ إجراءات وقائية حتى يتم منع الانتشار للمرض من خلال التباعد الاجتماعي".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن بعد عبر الفيديو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) للإحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، واستعراض إرشادات العودة المأمونة للمدارس، وتزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الإقليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى