مصادر بالتعليم تكشف خريطة العام الدراسى الجديد وشكل حضور الطلاب فى الفصول والاعتماد على المحتوى الرقمى وربط المدارس بالمنصات الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092020

مُساهمة 

. مصادر بالتعليم تكشف خريطة العام الدراسى الجديد وشكل حضور الطلاب فى الفصول والاعتماد على المحتوى الرقمى وربط المدارس بالمنصات الإلكترونية




مصادر بالتعليم تكشف خريطة العام الدراسى الجديد وشكل حضور الطلاب فى الفصول والاعتماد على المحتوى الرقمى وربط المدارس بالمنصات الإلكترونية 58995
قالت مصادر مسئولة، إن خريطة العام الدراسى الجديد وشكل حضور الطلاب فى الفصول سيعتمد بشكل أساسى على عدة محاور أولها تقسيم حضور الطلاب وفقا للصف الدراسى، فمثلا قد يتم تقسيم طلاب المدارس  إلى مراحل، تبدأ من  رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي، ومن الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائي، ومن أولى إعدادي حتى الثالث الإعدادى ثم المرحلة الثانوية، قائلة: لكل شريحة عدد أيام حضور معين فى الأسبوع ستعلن عنه الوزارة فى موعده، مشددة على أن هذه الخريطة هدفها فى المقام الأول تخفيف وخفض أعداد الطلاب فى كل فصل دراسى لمنع التزاحم.

وشددت المصادر على أن الجزء الثانى من خطة العام الدراسى تعتمد على التعليم الهجين بحيث يتم توفير المحتوى الرقمى وربط المدارس بالمنصات الإلكترونية وتوفير بدائل للطلاب من لا يستطيع الذهاب للمدارس، مع اعتماد وسائل وبدائل كثيرة للطلاب فى التقييم خلال العام الدراسى.

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل خطتها لتأمين طلاب المدارس والعاملين من عدوى كورونا مع بدء العام الدراسي الجديد، والتى تعتمد على التباعد الجسدى والتهوية الجيدة ورفع الوعى والتطهير الدورى والواقيات الشخصية وتوافر المستلزمات.

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع"، إنه تم عرض سلسلة من المقترحات، وتم الانتهاء من الاستراتيجية المتعلقة بمواجهة كورونا، مشيرًا إلى أن مقومات البيئة الصحية فى المدارس تبدأ بالتهوية الجيدة بالمكاتب الإدارية والأماكن المغلقة مثل الفصول والمكاتب الإدارية، وذلك عن طريق فتحات النوافذ التى لا تقل عن 1\6 من مساحة الحجرة.

وأضاف أن الاستراتيجية تتضمن منع التدخين بجميع أرجاء المدرسة، وتوفير مصدر مياه آمن مع توفير أدوات الغسيل والتطهير طبقًا للاشتراطات الصحية، ومتابعة أخذ العينات الدورية من شبكة المياه.

وأكد أن الجهات المسئولة ترى تخفيض الدراسة لكل صف دراسى من يومين إلى 3 أيام فقط ما يساعد على تخفيض الكثافة بشكل كبير، وفى حالة وجود نشاط معين يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم تخفيض عدد الأفراد بكل مجموعة بزيادة عدد المجموعات مثلا بدلا من 4 مجموعات بكل مجموعة 10 طلاب يمكن عمل 10 مجموعات بكل مجموعة 4 طلاب بحد أقصى.

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن الوزارة  سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء القادم 8 سبتمبر الجارى كما وعدنا سابقا، وكل ما يقال عن هذا الموضوع حتي الآن "لا أساس له من الصحة" وهو تخمينات نتمني عدم الخوض بها أو تداولها، كما نفى كل ما يقال عن "حركة تغييرات إدارية" قائلا: لا أساس له وأرجو من الجميع الاستماع فقط إلي ما تعلنه الوزارة رسميا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى