بعد عام في المحاكم طلاب بيلا المتهمين بـ"الغش الجماعي" يلتحقون بكليات الطب البشري وطب الأسنان هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082020

مُساهمة 

. بعد عام في المحاكم طلاب بيلا المتهمين بـ"الغش الجماعي" يلتحقون بكليات الطب البشري وطب الأسنان هذا العام




 بعد عام في المحاكم طلاب بيلا المتهمين بـ"الغش الجماعي" يلتحقون بكليات الطب البشري وطب الأسنان هذا العام 5111


بعد قرابة العام من نظر أزمتهم أمام القضاء، استقر 5 طلاب فيما سُمي بـ"واقعة الغش الجماعي"، في إحدى مدارس كفر الشيخ خلال العام الدراسي 2018/ 2019، على دخول "الطب"، خلال العام الدراسي المقبل.

الواقعة تعود لإلغاء وزارة التربية والتعليم لامتحانات طلاب مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري بمدينة بيلا بكفر الشيخ، والإقرار برسوبهم الجماعي، عقب اتهامهم بالغش الجماعي بالإكراه، والتعدي على المراقبين، والملاحظين داخل اللجان الامتحانية، ليلجأ الطلاب إلى محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والذي أيد قرار "التعليم".

ولجأ الطلاب إلى عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض، ليقدم طعناً على حكم أول درجة الصادر من "القضاء الإداري"، والذي أكد أنه استطاع إثبات عدم صحة محاضر الغش التي حُررت للطلاب، وذلك عبر عدة وسائل، من بينها وجود شطب بتوقيع بعض مراقب الدور، الذي ثبت أنه كان متغيب في إحدى الامتحانات، فضلاً عن عدم إبلاغ مديرية أمن كفر الشيخ، أو تحرير أية محاضر حول الشغب والغش الجماعي.

وأصدرت المحكمة الإدارية العليا لصالح الطلاب، ليتم تنفيذ الحكم، الذي بمقتضاه حصل الطلاب على درجاتهم كاملة، بمجموع درجات تجاوز الـ99.5%، ليستلموا شهادات النجاح عقب الحكم القضائي.

وأوضح محامي الطلاب، أنه عقب الحكم، تم فتح تنسيق خاص لهؤلاء الطلاب، وفق مجموعهم العام الماضي، والتحقوا بكليات الطب البشري وطب الأسنان بجامعة كفر الشيخ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى