254 ألف طالب بتنسيق المرحلة الثانية... تبدأ 5 / 9 وأماكن بكليات التمريض والبيطري والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082020

مُساهمة 

. 254 ألف طالب بتنسيق المرحلة الثانية... تبدأ 5 / 9 وأماكن بكليات التمريض والبيطري والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات




254 ألف طالب بتنسيق المرحلة الثانية... تبدأ 5 / 9 وأماكن بكليات التمريض والبيطري والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات 0121
قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن المرحلة الثانية للتنسيق أكبر مرحلة شهدها مكتب التنسيق منذ إنشائه، حيث يبلغ عدد الطلاب أكثر من 254 ألفا من طلاب الثانوية العامة.

وشدد السيد عطا على ضرورة أن يقوم الطلاب بتسجيل الرغبات بصورة مباشرة، وتسجيل الـ 75 رغبة كاملة وفقا للترتيب والتوزيع الجغرافى، حتى يتم ترشيحه للكليات بصورة صحيحة خاصة وأنه لا إعادة لترشيح الطلاب مرة أخرى .

وكان الدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عن بداية أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر، حتى مساء السبت الموافق 5 سبتمبر، ولمدة 5 أيام.

وجاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية، على النحو التالي:

أولاً.. الشعب العلمية: 317 درجة لكلا الشعبتين "علوم ورياضة" بنسبة 77.40%، وذلك لنحو 194448 طالبًا.

ثانيًا.. الشعبة الأدبية: 278 درجة أي بنسبة 67.80%، وذلك لنحو 60064 طالبًا.

ويبلغ إجمالى عدد الطلاب حوالى 254512 طالب .

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية :

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحد الأدنى للكليات ليس مختلفا بشكل كبير عن السنوات الماضية، رغم اختلاف أعداد الطلاب في المرحلة الأولى للتنسيق، بزيادة 6% في شعبتي علوم ورياضة، مضيفا أن هناك بعض الأماكن الشاغرة في كليات الهندسة في المطرية وسوهاج وأسيوط وأسوان والمنيا والسويس والفيوم وأسوان، إضافة لكليات الذكاء الصناعي والفنون الجميلة والتخطيط العمراني.

وأضاف عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دى إم سى"، المذاع على شاشة قناة "دى إم سى"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن عدد الطلاب الذين التحقوا بكلية الطب هذا العام ما يقرب من 13 ألف طالب، وهناك مساحة للشهادات المعادلة، مؤكدا أن كليات الطب والأسنان والصيدلة لا يوجد بها أماكن للمراحل الأخرى من التنسيق، ولكن يوجد أماكن بكليات التمريض والبيطري والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات.

وأشار وزير التعليم العالى إلى أن كليات الطب ستستقبل حوالى 13 ألف طالب هذا العام، وما زالت هناك مساحة للشهادات المعادلة، مضيفا أن كليات طب، طب الأسنان، الصيدلة، علاج طبيعى لن تستقبل طلابا خلال المرحلة الثانية من التنسيق، مشيرا إلى أن كليات طب البيطرى، التمريض، العلوم، الزراعة، الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى تستقبل طلابا من المرحلة الثانية فى التنسيق بالنسبة لطلبة الشعبة العلمى علوم.

وتابع وزير التعليم العالى: "بالنسبة لعلمى رياضة ما زلت هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعى، التخطيط العمرانى، الفنون الجميلة خلال المرحلة الثانية من التنسيق، بشرط أن يكون الطلاب قداجتازو اختبارات القدرات فى مواعيدها".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى