مدرس اون لايندخول

منحة الجامعات الاهلية الجديدة .. وزير التعليم العالي يوضح الشروط

25082020
منحة الجامعات الاهلية الجديدة .. وزير التعليم العالي يوضح الشروط

منحة الجامعات الاهلية الجديدة .. وزير التعليم العالي يوضح الشروط 02310
كشف  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى  انه خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن موقع إلكترونى للطلاب ليمكنهم من زيارة جامعة العلمين، ويستطيعون من خلالها التقدم للجامعة ورفع الشهادات التي حصلوا عليها، ويتم تقييم الأوراق والتواصل مع الطلاب لتحديد موعد الامتحانات.

وأضاف، خلال حوار ة ببرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز مع الإعلامية ريهام السهلى: إن شروط منح المنح الدراسية في جامعة العلمين هو التفوق والحفاظ على التفوق، ولن يحرم أي طالب متميز من التعليم فقط لأنه ليس له القدرة المالية وسيحصل كل من يستحق على هذه المنح ولابد أن ينجح بتفوق لكى يستمر في التمتع بهذه المنحة, مشيرا أنه عند اجتياز الطالب لاختبارات القدرات يتم إبلاغه للحضور وتوقيع الكشف الطبي عليه .

مضيفا ان هناك شراكة مع جامعة بريطانيا ، والاتفاقية معنية بالتعاون في مجالات كثيرة بهذه الجامعة تصل إلى إصدار شهادات، ولدينا اتفاقات مع جامعة كنتاكى، وستكون جامعة العلمين كفرع لجامعة كنتاكى وسيحصل الطالب على شهادة من جامعة العلمين وأخرى من جامعة كنتاكى"

تعاليق

Professor
قانون إنشاء الجامعات الأهلية في مصر
• الجامعات الأهلية غير هادفة للربح وهي جامعات تخضع لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 143 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009. وتتبع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

• حدد قانون تنظيم الجامعات الخاصة والأهلية، ضوابط إنشاء الجامعات الأهلية وأهدافها، ونصت المادة 11 منه، على أن الجامعات الأهلية لا تهدف إلى الربح، ويجوز إنشائها بناء على طلب شخص طبيعى، أو شخص اعتبارى أو منهما معًا أو مؤسسة ذات نفع عام طبقًا لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كما يجوز للأشخاص الاعتبارية العامة إنشاء أو المساهمة فى إنشاء الجامعات الأهلية طبقًا للضوابط التى يصدر بها قرار من مجلس الوزراء.

• توفر الجامعات الأهلية سكنًا فندقيًا متميزًا داخل مقارها يدار بواسطة شركات متخصصة وبه كافة المقومات المعيشية، كما توفر تلك الجامعات وسائل انتقال من وإلى القاهرة.

• وتؤهل البرامج التي تقدمها الجامعات الأهلية خريجيها لأن يكونوا فاعلين في مجالات عملهم ـ سواء كان ذلك في السوق المحلى أو العالمي ـ وذلك من خلال برامج متميزة، ونظم تعليم وتعلم تتماشى مع أفضل المعايير العالمية في بيئة أكاديمية ذكية وديناميكية.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى