أولياء أمور الثانوية 2021: عايزين الامتحان ورقي.. التابلت بيضيع وقت عيالنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082020

مُساهمة 

. أولياء أمور الثانوية 2021: عايزين الامتحان ورقي.. التابلت بيضيع وقت عيالنا




أولياء أمور الثانوية 2021: عايزين الامتحان ورقي.. التابلت بيضيع وقت عيالنا 94512
طالب عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2021، تلافي ازمات الامتحانات الالكترونية، التي مر بها أولادهم العاميين السابقين، خاصة أن الصف الثالث الثانوي هو عام مصيري لهؤلاء الطلاب.

فقال محمد شاكر ادمن جروب ابطال الثانوية التراكمية، أن هناك العديد من المشاكل فى استخدام التاب فى الامتحانات، خاصة ان الطلبة في الامتحانات السابقة قد عانت الأمرين في الأجابة على الأسئلة المقالية، بالأضافة الى عجز الطلاب عن استخدام القلم في الكتابه مما أدى الى البطء الشديد في الكتابة، مما أٔثر ذلك بالسلب على الطالب وضياع الوقت والجهد اثناء الامتحان.


وأكد شاكر، أن ذلك بالأضافة الى الأضرار الخاصة بالتصحيح والتزام المصحح بنموذج الإجابة مما يؤدى الي ظلم الطالب نتيجه استهلاك وقت اطول في الكتابة، وطالب بأن يكون الامتحان ورقي للتخلص من مشاكل التابلت المتوقعة في الامتحان .


بينما قالت رحمة على ولى أمر ان سؤال التعبير لا يسمح بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لأنه ملكة الابداع والكتابة والتعبير غير متوفرة بين الطلاب وخاصة أن تصحيح سؤال التعبير يخضع لأهواء المصحح كذلك كتابة موضوع التعبير على التاب يستغرق وقت طويل  لان معظم الطلبة غير مدربين على كتابة الحروف وخاصة أن مادة اللغة العربية كمادة طويلة بها كذا فرع وتحتاج الى كل دقيقة والى ايضا التركيز الشديد لذلك نرغب أن يكون الامتحان ورقى.

من جانبه قال محمود  مصطفي طالب بالثالث الثانوي دفعة ٢٠٢١ ، دفعة التابلت:" لم أتعامل بالتابلت إلا فقط وقت الامتحان أما باقي العام فهو في الدولاب لا أفتحه إلا اذا كان هناك تحميل برامج إضافية من بنك المعرفة، ولم استطع التوصل إليه بسهولة".

وأكد الطالب، أنه يعاني من صعوبة في الكتابة باستخدام القلم الإلكتروني، أو برنامج كتابة الامتحان أي منهما محتاج للتغيير، وتابع أنه قد وصل الأمر أنه استخدم جزره مرة وخياره مرة في الكتابة، والنتيجة واحده.

وشدد الطالب، أنه عاني من ضعف الإنترنت في أوقات الامتحان، ووصل الأمر لعدم استقبال الامتحان، مما أدى إلى خوفه طول الامتحان، من وقع السيستم في أي وقت، فيؤدي الى ضياع الامتحان، ويضطر للكتابة من الأول.


وأضاف أن هناك إجابات تشبه بعضها جدا في نظام الأسئلة الجديدة، مما يؤدي الى المعاناة بسبب التردد في الاختيارات.
وـأنهي حديثه قائلآ «انا تايه وخايف و اتمني السنة تعدي سواء الضغط العصبي من المناهج، أو الضغط العصبي من التعامل مع التابلت» .

في ذات السياق قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه مازالت خطة الثانوية العامة للعام الجديد تحت الدراسة، وفور اتضاح الرؤية، سيتم الاعلان عن شكل الأسئلة كاملة، لجميع الطلاب، قبل البدء فى العام الدراسي.

وأكدت المصدر، فى تصريحات خاصة، أنه سيتم تدريب الطلاب على شكل الاختبارات للتعريف على شكل النظام والأسئلة، وكيفية الإجابة على الأسئلة المقالية واستخدام القلم الالكتروني.

وشدد المصدر،  بعدم المذاكرة للمقرر بسطحية ولكن عبارة عن التثقيف وما الاستفادة منه من بين السطور وليس مجرد حفظ وتلقين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى