كل المعلومات عن كلية العلوم الإدارية - جامعة الملك سلمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082020

مُساهمة 

. كل المعلومات عن كلية العلوم الإدارية - جامعة الملك سلمان






هل ترغب في أن تكون رائداً للأعمال وتنشئ مشروعك الخاص؟ هل ترغب في الحصول على فرصة جيده للعمل في إحدى الشركات الصناعية أو الخدمية، أو في أحد البنوك أو شركات التأمين وغيرها من المؤسسات المالية المحلية أو الأجنبية؟ هل ترغب في أن تبدأ مسارك المهني أو الوظيفي في مجال المحاسبة والمراجعة، أو الإدارة، أو التسويق، أو التمويل، أو اللوجستيات وسلاسل الإمداد، أو في تحليل وتصميم نظم المعلومات؟ هل أنت طموح وترغب في تنمية مهاراتك القيادية وأن تكون متميزاً بين أقرانك؟ إذا كانت إجابتك لأي من الأسئلة السابقة بنعم، فإن كلية العلوم الإدارية هي الاختيار الأمثل.

لقد أنشئت كلية العلوم الإدارية لتساعد في تكوين قيادات في مجالات الأعمال المختلفة لديها المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع البيئة العالمية المتغيرة والتطورات المتسارعة في مجال الأعمال ونظم المعلومات. وتؤهل البرامج التي تقدمها الكلية خريجيها لأن يكونوا فاعلين في مجالات عملهم – سواء كان ذلك في السوق المحلى والعالمي – وذلك من خلال برامج متميزة، ونظم تعليم وتعلم تتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وذلك في بيئة أكاديمية ذكية وديناميكية. مدة الدراسة بالكلية أربعة سنوات يحصل الطالب بعدها على بكالوريوس في العلوم الإدارية
الرؤية في مجال العلوم الإدارية في جامعة الملك سلمان الدولية:

تسعى الكلية لتخريج كوادر قادرة على تطبيق المهارات والخبرات الإدارية المكتسبة من الدراسة بها في إدارة المنشآت والشركات في القطاع الخاص والعام بكفاءة عالية مما يعود بالنفع غلي الاقتصاد القومي. كما تهدف الكلية إلى خدمة البيئة المحيطة بتقديم الخبرة الإدارية والمحاسبية اللازمة لتحقيق الاستخدام الامثل للموارد.
الرسالة في مجال العلوم الإدارية في جامعة الملك سلمان الدولية:

خلق بيئة أكاديمية تساعد في اكتشاف ونشر وتسويق معارف جديدة، وتشجيع الإبداع والابتكار والبحث العلمي، وحل مشكلات المجتمع.

وتحقيق التميز في التعليم الجامعي باستخدام أساليب التعليم والتعلم الحديثة لتعظيم إمكانية التوظف والعمل، وتوفير فرص لبناء المهارات والتعلم المستمر، وتنمية قدرات ومهارات الطلاب للقيام بالأعمال الجديدة التي خلقها اقتصاد المعرفة وليكونوا روّادا وقيادات في مجال الأعمال، مع تشجيع ثقافة المشاركة وخدمة المجتمع.
الأهداف الاستراتيجية في مجال العلوم الإدارية في جامعة الملك سلمان الدولية:

التحديد الواضح للرؤية والرسالة والقيم والأهداف والإجراءات اللازمة لتمكين الكلية من تنفيذ استراتيجيتها وبناء القدرات التنظيمية بطريقة فعالة.

المساعدة على بناء – أو اكتساب – القدرات المؤسسية اللازمة للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات في مجالات التعلم والعمل والابتكار والإبداع.

تحسين جودة المواد التعليمية المستخدمة من خلال استخدام مواد تعليمية عالمية المستوى بعد تطويعها بما يتفق والبيئة المحلية والإقليمية.

تنمية العلاقات الدولية التي تمكن من اجتذاب أفضل الممارسات والموارد التعليمية لربط العمل المعرفي والتعلم مع القدرة على اكتشاف وتبادل الأفكار الجديدة.

العمل عن كثب مع المؤسسات التعليمية والصناعة والجهات الحكومية لتعجيل عجلة التنمية وتحويلها الى اقتصاد للمعرفة المتقدمة.

توفير المرونة اللازمة للتحسين المستمر للبرامج والموارد التعليمية ذات الصلة لتلبية احتياجات التنمية.
ويتم تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية من خلال:

إنشاء بيئة أكاديمية ذات جودة عالية تقوم على استراتيجيات تعليم وتعلم متعددة.

توفير تعليم جامعي يقوم على أساس أفضل الممارسات في مجال تعليم العلوم المالية والإدارية وأحدث التقنيات التعليمية.

توفير برامج أكاديمية متميزة وفقا لاحتياجات سوق العمل، وتتفق مع المعايير الدولية.

إشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في بيئة أكاديمية تنمى المهارات والمعارف في ظل اقتصاد المعرفة.

تزويد سوق العمل بخريجين تتوافر لديهم المعرفة والمهارات اللازمة لأغراض التنمية الفردية والقومية.
القيم الحاكمة في مجال العلوم الإدارية في جامعة الملك سلمان الدولية:

الريادة والتميز: من خلال تقديم أفضل الممارسات العالمية باستخدام استراتيجيات تعليم وتعلم متعددة بعد تكييفها بما يتماشى مع الاحتياجات المحلية والإقليمية. واستخدام المعايير المهنية الدولية في تصميم وتنفيذ وإدارة وتقييم البرامج.

الجودة: توفير برامج ذات جودة عالية وفقا لأفضل الممارسات العالمية والمعايير الدولية للتعليم والبحث العلمي في مجال الأعمال.

التكامل: التعاون مع سائر المؤسسات المحلية والإقليمية والجامعات الدولية من خلال إقامة شراكات متكاملة، والتعاون مع الحكومة والقطاعين العام والخاص لتلبية احتياجاتهم وتحقيق الارتباط بين العمل والتعليم، وبناء قدرات الموارد البشرية التي تخدم البيئة المحلية والإقليمية.

الاندماج: تشجيع الاندماج بين الطلاب من ثقافات مختلفة. وتشجيع الطلاب على الاندماج مع المجتمع من خلال برامج التدريب العملي والأنشطة الاجتماعية.

الابتكار: توفير الفرصة للطلاب لإبراز قدراتهم الابتكارية من خلال الأنشطة الأكاديمية الجماعية، واستخدام أساليب التعلم الحديثة.

التنمية الذاتية: توفير الفرصة للطلاب للانخراط في نمط الحياة بطريقة تساهم في تنمية الشخصية وتمهد لهم الطريق للنجاح في اقتصاد ومجتمع المعرفة.

النزاهة، والشفافية، والثقة: الأمانة في الاتصال، والسلوك الأخلاقي، والمساءلة عن الأقوال والأعمال المتوقعة من جميع المنتسبين لمجتمع الجامعة.
البرامج في مجال العلوم الإدارية في جامعة الملك سلمان الدولية:

المحاسبة ونظم المعلومات    

الإدارة

الإستثمار والتمويل

التسويق والإعمال الدولية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى