رئيس جودة التعليم: مفيش حاجة تحل محل الدراسة وجها لوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082020

مُساهمة 

. رئيس جودة التعليم: مفيش حاجة تحل محل الدراسة وجها لوجه




رئيس جودة التعليم: مفيش حاجة تحل محل الدراسة وجها لوجه 266
الدمج بين التعليم المباشر و"الإلكتروني" مفيد من الناحية العلمية.. مفيش حاجة تحل محل الدراسة وجها لوجه

أكد الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء، أن نظام "التعليم الهجين"، الذي تتجه المنشآت التعليمية المصرية لتطبيقه في العام الدراسي الجديد هو تعليم مفيد من الناحية العلمية، لكن "مفيش حاجة تحل محل التعليم وجها لوجه"، على حد قولها.

وأضافت "يوهانسن"، في حوار خاص لـ"الوطن" يُنشر في عددها الصادر صباح غد السبت، أن التعليم المباشر يُكسب الطلاب مهارات كثيرة، كما يكتسب القدوة من معلمه، ولكن الدمج بين الأمرين بصورة سليمة وبقواعد وشروط علمية يحقق نتائج إيجابية في عملية التعلم.

وتابعت: "من حسن حظنا، أننا بدأنا منذ 4 أو 5 أعوام في تحديث وتطوير البنية التكنولوجية في عملية التعليم سيسهم ويساعد على ذلك".

وأشارت إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد لم تكن متوقعة، ولم تكن مخططة، وبالتالي "مكناش مستعدين بنسبة 100%"، ليس مصر فقط، بل العالم أجمع، ومن ثم حاولنا أن نخرج بأقل الأضرار.

وشددت رئيس "جودة التعليم"، على أن مصر من أقل الدول التي خرجت بأضرار فيما يتعلق بالعملية التعليمة؛ فالعام الدراسي اكتمل، ونظمت مصر امتحانات ثانوية عامة على سبيل المثال نجحت بصورة كبيرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى