التعليم: انتهاء تظلمات الثانوية العامة بمجموع 100ألف تظلم وأعداد كبيرة استحقت الزيادة فى درجاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20082020

مُساهمة 

. التعليم: انتهاء تظلمات الثانوية العامة بمجموع 100ألف تظلم وأعداد كبيرة استحقت الزيادة فى درجاتها




التعليم: انتهاء تظلمات الثانوية العامة بمجموع 100ألف تظلم وأعداد كبيرة استحقت الزيادة فى درجاتها 58989
تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة امتحانات العام الدراسى الحالى 2020، اليوم الخميس 20 أغسطس، بعد انتهاء المدة المحددة لقبول التظلمات وهى 15 يوم بدأت منذ 6 أغسطس الجارى.

وقالت مصادر مسئولة، بالوزارة

- إنه تقدم 100 ألف طلب تظلم من الطلاب حتى الآن على مستوى الكنترولات، مؤكدة أن هناك صعوبة من مد فترة التظلمات لآن امتحانات الدور الثانى سوف تنطلق 22 أغسطس، مشيرة إلى أن الطلاب الذين تم منحهم مواعيد للاطلاع على كراسة الإجابة نهاية أغسطس سوف يتم تمكينهم من الاطلاع دون وجود أى تعارض مع امتحانات الدور الثانى .

- سيتم إرسال بيانا باسماء ودرجات الطلاب الذين استحقوا الزيادة بعد تظلمهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الأيام المقبلة قبل فتح باب تنسيق القبول بالجامعات، موضحة أن دفعة الطلبة الذين سوف يطلعون على كراسات الإجابة بعد فتح باب تنسيق القبول ويثبت حقهم فى الزيادة سيتم إخطار مكتب التنسيق ببيانات الطلاب.

- علقت المصادر على زيادة الطالبة سلمى حاتم 35 درجة بعد تظلمها، موضحة أن الوزارة لا تخجل فى منح الطالب حقه، مهما كان حجم الزيادة، لافتة إلى أن العمل داخل الكنترولات يعتمد على العامل البشرى وأى عمل له نسبة أخطاء، مشددة على أنه تم التحقيق فى الواقعة وسيتم تطبيق أقصى عقوبة على المتسببين فى هذا الخطأ.

- نسبة كبيرة وآلاف من كراسات الإجابة استحقت الزيادة فى درجاتها، مشيرة إلى أن من استحق الزيادة سوف يتم رد المبالغ التى دفعوها أثناء التظلمات، مؤكدة أن بعض الطلبة الذين قدموا تظلمات، وأثناء الإطلاع يدون ملاحظات بأن لهم درجات كثيرة وبعد فحص الأوراق من قبل اللجان المشكلة من قبل الوزارة يتم اكتشاف عدم أحقية الطالب فى درجات زيادة، وكثير من الطلبة المتظلمين لا يستحقون الزيادة لآن هناك أخطاء فى الإجابات ولم تكن مثل نموذج الإجابة المعتمد من قبل الوزارة والذى تم التصحيح وفقا له.

- زيادة درجات أى طالب تتم من خلال لجنة مشكلة برئاسة مستشار المادة ويتم مراجعة أصل كراسة الإجابة وتمنح الزيادة بعد التصديق عليها من قبل رئيس الامتحانات مباشرة، قائلة: كل طالب سوف يحصل على حقه كاملا، مضيفة أن حجم التظلمات على النتيجة انخفض عن الأيام الأولى من فتح باب قبول الطلبات، مضيفة أنه سيتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالتظلمات نهاية الشهر الجارى وبحد أقصى بداية سبتمبر المقبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى