120 ألف للطب و90 ألف للهندسة.. مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082020

مُساهمة 

. 120 ألف للطب و90 ألف للهندسة.. مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة "تفاصيل"




120 ألف للطب و90 ألف للهندسة.. مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة "تفاصيل" 01387
الأسعار أقل من الكليات الخاصة.. والبرامج ذات الشراكات العالمية تصل إلي 11 ألف دولار  

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن المصروفات الدراسية للجامعات الأهلية الجديدة ( الملك سالمان ، جامعة العلمين، جامعة الجلالة)، والتي من المقرر أن تستقبل أولي دفعاتها خلال العام الدراسي 2020-2021. مشيرًا إلى أن مصروفات كلية الطب ستتراوح ما بين 90 إلى 120 ألف جنيه، فيما تصل مصروفات كلية الهندسة ما بين 75 إلى 90 ألف جنيه.

وأضاف المصدر المسئول لـ "صدي البلد" إن بعض البرامج المتميزة التي لديها شراكات عالمية مع جامعات دولية قد تصل مصروفاتها إلى 11 ألف دولار، مشيرًا إلى أن هذه الرسوم لا تعد كبيرة مقارنة بتكلفة الانشاءات، فضلا عن نوعية البرامج المميزة. كما أنها تعد أقل من مصروفات الجامعات الخاصة.
تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

وكان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية أقر الحد الأدنى لتقدم الطلاب بجميع كليات وبرامج ومجالات هذه الجامعات لتكون بنسبة 5% أقل من الحد الأدنى المعمول به للقبول بالكليات المناظرة في الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك نظرا لأن هذه الجامعات غير هادفة للربح ومنشأة في مناطق عمرانية جديدة، علمًا بأن القبول في هذه الكليات يشترط اجتياز إجراءات القبول وفقًا للضوابط التي تضعها كل جامعة في ضوء وجود العديد من الشراكات مع الجامعات الأجنبية المرموقة.

ووفقا لذلك، فمن المقرر أن يكون تنسيق التقدم للجامعات الأهلية الجديدة كما يلي: 90% للطب البشرى و85 % للصيدلة، و75 % كليتي الهندسة والطب البيطري، و65% كليات والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع، الصناعات التكنولوجية، و55% كليات السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى