د/ نجيب النجار: محاوله إذلال المعلمين بحجة منع الدروس الخصوصية وإغلاق السناتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082020

مُساهمة 

. د/ نجيب النجار: محاوله إذلال المعلمين بحجة منع الدروس الخصوصية وإغلاق السناتر




د/ نجيب النجار: محاوله إذلال المعلمين بحجة منع الدروس الخصوصية وإغلاق السناتر 02296
د.نجيب النجار

*أنقذوا من علمونا يوماً إحترام الوطن*
_____________________________
الي كل من يهمه امر التعليم في مصر:
_بموجب الماده (134) من الدستور والماده (262)من اللائحه الداخليه لمجلس النواب...يسأل أولا السيد وزير التربيه والتعليم عن ما حدث ويحدث خلال الفتره الحاليه من محاوله إذلال المعلمين وإهانة مهنه هي في الأصل مهنة الأنبياء والرسل وذلك بعدما تعرض له البعض من حالات القبض التعسفي دون أي سند قانوني معلوم!!! بحجة منع الدروس الخصوصية وإغلاق السناتر التي هي في الأصل ربما كانت وتكون لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور والتي من بينها ما هو مرخص بنص قانون الجمعيات الخيريه والتي يسمح لها بأنشاء فصول تقويه كمشاريع خدميه
ورغم هذا فأن غلق سناتر الدروس الخصوصية يعتبر أمن قومي يعبر بوضوح عن إرادة دوله وتصر علي تنفيذها للخلاص منه!
وجاءت تصريحات الوزير في هذا الصدد بأن الوزاره تعد حاليا محتوي رقمي جديد للسنه الدراسيه القادمه سيكون متوفر علي المنصات التي ستوفرها الوزاره للطلبه ولن تكون هناك حاجه للكتاب المدرسي أو للدروس الخصوصية وأضاف سيادته بأن الوزاره لن تقوم بطباعة الكتاب المدرسي في العام القادم.
وعليه حدثت موجه من التصريحات الشخصيه والعنتريه لبعض وكلاء وزارة التربيه والتعليم في بعض المحافظات دون غيرها عن جهل وبدون وعي أو تخطيط للإعلان عن بدأ تنفيذ مجموعات التقويه بالمدارس والقضاء علي الدروس الخصوصية كشو إعلامي بالدرجه الأولي ودون الإدراك أو معرفة الفرق بين مجموعات التقويه والدروس الخصوصية فالأولي مفترض أنها تكون للطلبه الضعاف في ماده أو أكثر وأما الثانيه فهي لجميع الطلبه وبالأخص ذات المستوي الأفضل وذلك للرغبه في حصولهم علي المجاميع العاليه في الثانويه العامه للألتحاق بكليات القمه كما يتصورون!!!
_وكيف يتم تحت مسمي"محاربة الدروس الخصوصيه"إهانة المعلمين" وهو الأمر لا يرضي ولا يوافق ولا يسمح به المجتمع؟
_وكيف يتم مساواة من يمارس مهنة التدريس وهو ابن من أبنائها معا من يمارسها وهو غير مؤهل لها حتي لو كانت هذه المساواه في العقاب لإقتراف جرم الدروس الخصوصيه ولنا أن نتساءل:
'إذا كان المنهج الذي سيدرس العام القادم خاصة في التعليم الثانوي لن يعلن عنه من الوزاره حتي الآن حسب تصريح الوزير.فماذا سيدرس الطلاب في مجموعات التقويه الأن؟
'إذا كانت الوزاره لن تقوم بطباعة الكتاب المدرسي في العام القادم.فمن أين تأتي مجموعات التقويه بالمنهج الذي يدرسه الطلاب حاليا في هذه المجموعات؟ام سيتم الأعتماد علي المنهج القديم الموجود في الكتب الخارجيه؟
ورغم أن الدوله تسخر كل إمكانياتها للنهوض بالتعليم الرقمي فكيف يتم لمجموعات التقويه في التعليم الثانوي خاصة أن تعتمد علي المناهج القديمه؟؟وما هو التفسير عندما تأتي الوزاره بمنهج رقمي جديد يختلف عما درسه الطلبه علي مدار الأشهر الحاليه ثم يتم تغيير المنهج كيفا وأسلوبا؟
_ولم يصدر الوزير حتي تاريخه أي قرارات وزاريه أو تعليمات واضحه بخصوص مجموعات التقويه بالمدارس من عدمه رغم أهتمامه وأهتمام الدوله وتسخير إمكانياتها لمحاربة أساطير الدروس الخصوصيه وليس معني هذا أن تتولي بعض مديريات التربيه والتعليم القيام بهذا الدور عن جهل وعدم دراسته خصوصا وأن السيد الوزير لم يوضح الملامح الجديده للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 17/10/2020
ويجب أن نعلم أن المعلم كمثله من أقرانه الأطباء والمهندسين وغيرهم الذي يسمح لهم القانون بممارسة عملهم بعد أوقات العمل الرسميه_كما أن عدد ممن يعملون في هذه الأماكن ليس من معلمي المدارس الحكوميه!!!كما أن الذين يعملون وينتظمون في العمل داخل المدارس الحكوميه هم المظلومون حقا ويجب رفع الظلم عنهم وإعطائهم حقوقهم الماديه أولا ليؤدوا وظيفتهم بحب وبجد وإجتهاد وإخلاص
ومن الظلم الواقع عليهم:
1_يتم حساب مرتباتهم علي أساسي عام 2014 وخصم الأستقطاعات والضرائب علي أساسي 2020 بمخالفه صريحه لصحيح القانون والدستور
2_يتم صرف مكافآت الأمتحانات لهؤلاء المعلمين بمعدل 200 يوم بنسبة 5% علي أساسي 2014 بالمقارنة بأقرانهم ممن يعملون في ديوان الوزاره 900 يوم بنسبه 7% وعلي أساسي 2020 (فأين العداله الأجتماعية بين المعلمين؟)
3_تصرف الحوافز علي أساسي 2014 بينما تخصم الأستقطاعات علي أساسي 2020
4_تصرف ملاحظات الثانويه العامه 3 ايام بينما تكون 4 ايام لأعضاء الكونترول
بالأضافه الي التجاوزات الماليه المهدره لصرف المليارات علي تدريبات وهميه للمعلمين دون أستفادة المعلم أو الطالب منها وأيضا صرف مليارات علي الاكاديميه المهنيه للمعلمين دون أن تضيف معلومه او شئ إيجابي للعمليه التعليميه بالأضافه الي صرف المليارات علي الجوده ونخرج من التصنيف العالمي للتعليم وغير ذلك من السلبيات التي أضرت بالمعلم وتأثير ذلك سلبيا علي الطالب ذاته
ولما كان التعليم هو اهم قطاع في الدوله فعندما نهتم بالتعليم أهتماما صحيحا سنقضي علي الفوضي والبلطجه والأفكار المتطرفة ولن يتأتي ذلك إلا بالاهتمام بالمعلم اولا ماديا ونفسيا ليظهر دوره الإيجابي والحيوي المؤثر في المجتمع وتربية النشئ وإعداد أجيال يكونوا من الأطباء والمهندسين والأدباء والضباط ورجال الأقتصاد والمثقفين وغيرهم_فلولا المعلم ما قامت الحضاره ويعد تفاعل المعلم مع الطالب مهم جدا في نجاح العمليه التعليميه ونعم لأستخدام التكنولوجيا في التعليم دون الأستغناء أبدا عن كل من المعلم و المدرسه والله ولي التوفيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى