تنسيق الجامعات.. كلية تكنولوجيا الفضاء لشعبة علمى علوم ورياضيات والحد الأدنى المتوقع 97%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082020

مُساهمة 

. تنسيق الجامعات.. كلية تكنولوجيا الفضاء لشعبة علمى علوم ورياضيات والحد الأدنى المتوقع 97%




تنسيق الجامعات.. كلية تكنولوجيا الفضاء لشعبة علمى علوم ورياضيات والحد الأدنى المتوقع 97% Img_3710
لطلاب الثانوية العامة من شعبتي العلمي علوم وشعبة الرياضة، والمتقدمين في تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد ،  والراغبين في إقتحام مجال الفضاء، وتعلمه في المكان الفريد في الشرق الأوسط، نقدم لكم دليل من 10 نقاط لكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف.

-1  كلية علوم الفضاء هي أول كلية مصرية وعربية متخصصة فى مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات وتكنولوجيا الفضاء.

-2  تعد الكلية من كليات القمة الجديدة والتى تعمل من خلال لائحة متميزة ومبتكره تهدف إلى مواكبة التطور الذى يشهده العالم فى علوم تكنولوجيات الفضاء.

-3   مدة الدراسة بالكلية 5 سنوات بنظام الساعات المعتمدة وتعد دمج لدراسة العلوم الأساسية والعلوم الهندسية الخاصة بتكنولوجيا الفضاء والصناعات المرتبطة بها.

-4  خريجين الكلية هم حجر الأساس الذى تستند عليه برامج الفضاء المصرية والعربية والافريقية وأجهزتها المختلفة.

-5 تمنح جامعة بنى سويف درجة البكالوريوس فى علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

-6   قامت الكلية بتوقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الداخلية والخارجية مع عدد من الجهات الاكاديمية والبحثية فى مجال التدريب العلمى والأكاديمى للطلاب والتعاون والتعاون البحثى فى المشروعات العلمية.

-7  يقوم بالتدريس بالكلية نخبة من الأساتذه المتخصصين فى مجال علوم الملاحة الفضائية واتصالات وديناميكا الفضاء، وانتداب عدد من الأساتذة المتخصصين فى مجال الفضاء من روسيا وألمانيا ووكالة الفضاء الأمريكية(ناسا).

-8   يوجد بالكلية عدد من الأقسام والبرامج ومنها “قسم الملاحة الفضائية، قسم علوم الفضاء، قسم اتصالات الفضاء، برنامج علوم الملاحة الفضائية، برنامج علوم الفضاء والملاحة “برنامج خاص ومتميز بمصروفات“.

-9  تتيح  الكلية العمل للخرجين فى عدد من المجالات ومنها “هيئات الاستشعار والأرصاد وعلوم الفضاء ووكالات الفضاء، هيئات الملاحة البحرية والجوية والطيران المدنى والمطارات، وزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والانتاج الحربى والبترول، الجامعات ومعاهد الطيران ومراكز البحوث العلمى، المحطات الأرضية للأقمار الصناعية (تحكم، استقبال، تتبع)، مصانع الالكترونيات والمستشعرات والمهمات الفضائية، شركات الهاتف المحمولة والاتصالات والصناعات المغذية لها، تدريس العلوم الاساسية وعلوم الفضاء بالمؤسسات التعليمية المختلفة.

10– بدأت الدراسة بالكلية منذ العام الدراسي 2018-2019، وتم تدريب الطلاب فعليا في عدد من مصانع الالكترونيات وشركات الهاتف المحمول.
شروط القبول

تقبل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي بشعبتيه علمي علوم وعلمي رياضة، أو ما يعادلها، وذلك وفقًا للشروط التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات، ومن الشهادات المعادلة التي يمكن للحاصلين عليها الالتحاق بالكلية الدبلومة الأمريكية، والدبلومة البريطانية، بالإضافة للشهادات المعادلة الأخرى، وتكون الدراسة في الكلية لمدة 5 سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس.
الحدود الدنيا للأعوام السابقة

بلغ الحد الأدنى لتنسيق كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في عام 2018، لقسم علمي علوم 95.73%، وعلمي رياضة 92.07%، فيما بلغ الحد الأدنى لتنسيق الكلية في عام 2019، لقسم علمي علوم 96.82%، وقسم علمي رياضة 91.95%.، ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للكلية فى تنسيق الجامعات 2020 لشعبة العلمى العلوم 97% ، ولشعبة العلمى رياضة 92%.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى