المعهد الفني التجاري.. لطلاب الثانوية اللي مجموعهم ضعيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082020

مُساهمة 

. المعهد الفني التجاري.. لطلاب الثانوية اللي مجموعهم ضعيف




المعهد الفني التجاري.. لطلاب الثانوية اللي مجموعهم ضعيف 222
الناس ال جايبين من ٦٠ لحد ٦٥ ومش لاقين حاجه وزعلانين وفقدو الامل..

متيأسوش ومفيش حاجه صعب وهحكيلكو حاجه حلوه جدا.. في معهد اسمه فني تجاري دا بيقبل من ٥٧ ثانويه عامه المهم المعهد دا سنتين وفي شُعبتين شُعبه عامه ودي بتطلع على تانيه تجاره وشعبه قانون ودي بتطلع اولى حقوق 

ومن غير معادله لو ذاكرتم ف سنه تانيه وجبتو مجموع كويس هتدخلو حقوق او تجاره زيك زي ال جاب مجموعهم ف ثانويه عامه 

ومتزعلوش والله ربنا مبيعملش حاجه وحشه وكله بيبقى خير وربنا بيحطكو فالمكان الصح ال هتثبتو نفسكوا فيه بعدين وهتنجحو فيه بنسبه ١٠٠٪؜ واحمدو ربنا واتبسطو وربنا يعملكو اللي فيه الخير

ومصاريف المعهد دا مبتعديش ال ٢٠٠ جنيه كمان.

المعهد الفني التجاري.. فرصتك لو عايز تجارة ومجموعك في ثانوية عامة ضعيف


 تفاصيل الدراسة بالمعهد الفني التجاري والذي يعدّ فرصة ثانية للطلاب الذين يريدون الدراسة بكلية التجارة بعد الثانوية العامة.

ويحمل قانون تنظيم الجامعات المصرية نصا يقر بقبول الجامعات المصرية من حملة الشهادات الفنية، بكليات ومعاهد الجامعات، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة، وتكون هذه النسبة مقسمة على الشهادات الفنية «نظام الخمس سنوات، ودبلومات المعاهد الفنية»، و«نظام الثلاث سنوات» وفقا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

ويمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الالتحاق بالمعهد الفني التجاري للالتحاق بكلية التجارة بعد دراسة لمدة سنتين فقط، ومن خلال الأسئلة التالية نوضح كافة تفاصيل الدراسة بالمعهد.

يسمح المعهد الفني التجاري بالالتحاق بجميع كليات التجارة في جميع أنحاء الجمهوريه طبقا للتوزيع الجغرافي، ويمكنك الاطلاع على قائمة بالحدود الدنيا للكليات للعام السابق من خلال الرابط التالي:

ما هو الحد الأدنى للقبول بالمعهد الفني التجاري؟
في تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي السابق بلغ الحد الأدنى للقبول بـ«الفني التجاري» 233 درجة بمعهد قويسنا، و233.5 درجة بمعهد سوهاج، و234 درجة بمعهد طنطا، و234.5 بمعهد دمياط، و236.5 بمعهدي قنا وبورسعيد، و240 بمعهد المنصورة، و243 بالعريش، و246.5 بأسوان، و249.5 بشبرا، و250.5 بأسيوط، و251.5 بالإسكندرية والمطرية، و256 بالزقازيق، و256.5 بالروضة، و257.5 ببني سويف.

كيف يمكن الالتحاق بمعهد فني تجاري؟

من خلال تنسيق الثانوية العامة في المرحلتين الثانية والثالثة يتم الالتحاق بمعاهد التعليم الفني التجاري والتي تكون مكتوبة في رغبات التنسيق «الفني التجاري».

ما هو نظام الدراسة بالمعهد؟
مدة الدراسة بالمعهد عامان في أربعة فصول دراسية،  الصف الأول شعبة عامة، و الصف الثاني ينقسم إلى الشعب الآتية: «محاسبة المؤسسات المالية، والضرائب والتأمينات، والسكرتارية التنفيذية، والمشروعات الصغيرة، ونظم المعلومات».

ويطبق المعهد نظام المجموع التراكمي بحيث تكون النتيجة النهائية للطالب في نهاية الصف الثاني هو مجموع درجاته في الصفين الأول والثاني معا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى