مدرس اون لايندخول

لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

08082020
لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء  0047
كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء
جامعة بني سويف ...الكلية الوحيدة في مصر و الشرق الأوسط المتخصصة في مجال الفضاء ..
.يعني مجال دراستك كله فضاء و ملاحة...
اتعملت امتي ديه اول مرة اسمع عنها ؟؟ اتعملت سنة ٢٠١٦ و كانت أول دفعة فيها دفعة ٢٠١٨
يعني انت بالنسبالهم ثالث دفعة
تنسيقها كان كام و بتاخد من انهي فرع .؟؟؟ ..تنسيقها كان حوالي ٩٢% و بتاخد من علمي رياضة و ٩٥%علوم ...عدد الناس اللي ف الدفعة موصلش ١٠٠ واحد لانها لازم تاخد عدد قليل جدا
أقسامها: خمسة أقسام يمكن للطالب الالتحاق والدراسة بهم؛ وهم قسم علوم الفضاء، وقسم تكنولوجيا الفضاء، وقسم اتصالات الفضاء، وقسم الملاحة الفضائية، وقسم استراتيجية إدارة الفضاء الدولية.
طيب احنا مش لاقيين ناكل هنروح الفضاء يا عم سيبك أنا هشتغل ايه برضه لما اهري فنفسي كل السنين ديه و بعدين هي كام سنة أصلا
هجاوبك بص يا سيدي
مجالات عمل الطلاب بعد التخرج
يتمكن الطلاب بعد الدراسة بأقسام الكلية المختلفة العمل في مجالات؛ الهيئة العامة للارصاد الجوية، وهيئة الاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء، ووزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والبحث العلمي، والملاحة البحرية والجوية، وهيئة الطيران المدني، والجامعات ومراكز البحث العلمي، ووزارة الدفاع، والمطارات، ووزارة الإنتاج الحربي.
كما يعمل الخريج في برنامج الفضاء المصري الجديد، ووكالة الفضاء المصرية، والمركز القومي للبحوث، وشركات البترول، ومصانع الإنتاج الحربي، ومصانع بنها للإلكترونيات، والطيران المدني والمطارات، والمحطات الأرضية للأقمار الصناعية، وجميع شركات المحمول، ووزارات؛ الاتصالات والبترول والتعليم العالي.
امتيازات يحصل عليها الطالب بالتحاقه بالكلية
تمنح جامعة بني سويف درجة البكالوريوس في علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، في تخصص الملاحة الفضائية، وتُعد الكلية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تمنح درجة البكالوريوس المتخصصة في علوم الملاحة وتكنولوجيا اتصالات وتطبيقات الفضاء.
يُدرس بالكلية نخبة من الأساتذة المتخصصين في مجال علوم الملاحة الفضائية واتصالات وديناميكا الفضاء، بالإضافة إلى انتداب عدد من الأساتذة المتخصصين في مجال الفضاء، من روسيا وأوكرانيا وألمانيا ووكالة الفضاء الدولية "ناسا"، بواقع اثنين من الأساتذة الدوليين المنتدبين بكل فصل دراسي.
يقوم الطلاب بعمل مشروع تخرج عبارة عن قمر صناعي متكامل، تحت إشراف أساتذة الكلية المتخصصين والمنتدبين وبالتعاون مع الجهات المختصة، وتوفر جامعة بني سويف إقامة بدار الضيافة للطلاب الوافدين والباحثين، داخل الحرم الجامعي على بعد أمتار من كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

تفاصيل | كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 

- كلية علوم الفضاء و الملاحة بتاخد من علمى علوم و رياضة بتنسيق عالي, كلية واحدة في الشرق الأوسط موجودة فى بني سويف, لسه بادئه من ٣ سنين أقسامها : الملاحة والأرصاد وعلم الفضاء و شغلها فى المطارات والأرصاد والدفاع المدنى, ووكالة ناسا بتشرف عليها, وبينتدب فيها دكاتره أجانب.

* أول كلية مصرية وعربية متخصصة فى مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات وتكنولوجيا الفضاء.
* تعد كلية من القمة الجديدة والتى تعمل من خلال لائحة متميزة ومبتكره تهدف إلى مواكبة التطور الذى يشهده العالم فى علوم تكنولوجيات الفضاء.
*مدة الدراسة بالكلية 5 سنوات بنظام الساعات المعتمدة وتعد دمج لدراسة العلوم الأساسية والعلوم الهندسية الخاصة بتكنولوجيا الفضاء والصناعات المرتبطة بها.
* تهدف الكلية إلى تخرج كوادر عليمة قادره على العمل بمنظومة الفضاء العربى والافريقيى والدولى ولتشكيل حجر الأساس الذى تستند عليه برامج الفضاء المصرية والعربية والافريقية وأجهزتها المختلفة.
* تمنح جامعة بنى سويف بناءا على توصية مجلس الكلية درجة البكالوريوس فى علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.
* قامت الكلية بتوقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الداخلية والخارجية مع عدد من الجهات الاكاديمية والبحثية فى مجال التدريب العلمى والأكاديمى للطلاب والتعاون والتعاون البحثى فى المشروعات العلمية.
* يقوم بالتدريس بالكلية نخبة من الأساتذه المتخصصين فى مجال علوم الملاحة الفضائية واتصالات وديناميكا الفضاء، وانتداب عدد من الأساتذة المتخصصين فى مجال الفضاء من روسيا وألمانيا ووكالة الفضاء الأمريكية(ناسا).
* يوجد بالكلية عدد من الأقسام والبرامج ومنها "قسم الملاحة الفضائية، قسم علوم الفضاء، قسم اتصالات الفضاء، برنامج علوم الملاحة الفضائية، برنامج علوم الفضاء والملاحة "برنامج خاص ومتميز بمصروفات".
*وتتيح الكلية العمل للخرجين فى عدد من المجالات ومنها "هيئات الاستشعار والأرصاد وعلوم الفضاء ووكالات الفضاء، هيئات الملاحة البحرية والجوية والطيران المدنى والمطارات، وزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والانتاج الحربى والبترول، الجامعات ومعاهد الطيران ومراكز البحوث العلمى، المحطات الأرضية للأقمار الصناعية (تحكم، استقبال، تتبع)، مصانع الالكترونيات والمستشعرات والمهمات الفضائية، شركات الهاتف المحمولة والاتصالات والصناعات المغذية لها، تدريس العلوم الاساسية وعلوم الفضاء بالمؤسسات التعليمية المختلفة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى