لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082020

مُساهمة 

. لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء




لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء  0047
كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء
جامعة بني سويف ...الكلية الوحيدة في مصر و الشرق الأوسط المتخصصة في مجال الفضاء ..
.يعني مجال دراستك كله فضاء و ملاحة...
اتعملت امتي ديه اول مرة اسمع عنها ؟؟ اتعملت سنة ٢٠١٦ و كانت أول دفعة فيها دفعة ٢٠١٨
يعني انت بالنسبالهم تاني دفعة
تنسيقها كان كام و بتاخد من انهي فرع .؟؟؟ ..تنسيقها كان حوالي ٩٢% و بتاخد من علمي رياضة و ٩٥%علوم ...عدد الناس اللي ف الدفعة موصلش ١٠٠ واحد لانها لازم تاخد عدد قليل جدا
أقسامها: خمسة أقسام يمكن للطالب الالتحاق والدراسة بهم؛ وهم قسم علوم الفضاء، وقسم تكنولوجيا الفضاء، وقسم اتصالات الفضاء، وقسم الملاحة الفضائية، وقسم استراتيجية إدارة الفضاء الدولية.
طيب احنا مش لاقيين ناكل هنروح الفضاء يا عم سيبك أنا هشتغل ايه برضه لما اهري فنفسي كل السنين ديه و بعدين هي كام سنة أصلا
هجاوبك بص يا سيدي
مجالات عمل الطلاب بعد التخرج
يتمكن الطلاب بعد الدراسة بأقسام الكلية المختلفة العمل في مجالات؛ الهيئة العامة للارصاد الجوية، وهيئة الاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء، ووزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والبحث العلمي، والملاحة البحرية والجوية، وهيئة الطيران المدني، والجامعات ومراكز البحث العلمي، ووزارة الدفاع، والمطارات، ووزارة الإنتاج الحربي.
كما يعمل الخريج في برنامج الفضاء المصري الجديد، ووكالة الفضاء المصرية، والمركز القومي للبحوث، وشركات البترول، ومصانع الإنتاج الحربي، ومصانع بنها للإلكترونيات، والطيران المدني والمطارات، والمحطات الأرضية للأقمار الصناعية، وجميع شركات المحمول، ووزارات؛ الاتصالات والبترول والتعليم العالي.
امتيازات يحصل عليها الطالب بالتحاقه بالكلية
تمنح جامعة بني سويف درجة البكالوريوس في علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، في تخصص الملاحة الفضائية، وتُعد الكلية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تمنح درجة البكالوريوس المتخصصة في علوم الملاحة وتكنولوجيا اتصالات وتطبيقات الفضاء.
يُدرس بالكلية نخبة من الأساتذة المتخصصين في مجال علوم الملاحة الفضائية واتصالات وديناميكا الفضاء، بالإضافة إلى انتداب عدد من الأساتذة المتخصصين في مجال الفضاء، من روسيا وأوكرانيا وألمانيا ووكالة الفضاء الدولية "ناسا"، بواقع اثنين من الأساتذة الدوليين المنتدبين بكل فصل دراسي.
يقوم الطلاب بعمل مشروع تخرج عبارة عن قمر صناعي متكامل، تحت إشراف أساتذة الكلية المتخصصين والمنتدبين وبالتعاون مع الجهات المختصة، وتوفر جامعة بني سويف إقامة بدار الضيافة للطلاب الوافدين والباحثين، داخل الحرم الجامعي على بعد أمتار من كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى