مدرس اون لايندخول

وزير التربية والتعليم يكشف ملامح الخطة الجديدة للعام الدراسي 2020 / 2021

09072020
وزير التربية والتعليم يكشف ملامح الخطة الجديدة للعام الدراسي 2020 / 2021

وزير التربية والتعليم يكشف ملامح الخطة الجديدة للعام الدراسي 2020 / 2021 17147
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تعمل على خطة جديدة تتضمن المواعيد والمسافات الآمنة للطلاب تخص العام الدراسى الجديد، وهناك مقترح بالدراسة فى المدارس يومين فى الأسبوع على أن يتلقى الطلاب باقى ساعات الدراسة أون لاين لكن هذه المقترح غير عادل لآن بعض الطلبة لا تتوافر لديهم الإمكانيات.

وأوضح أنه تم تحقيق طفرة كبيرة فى مجال التعليم لم تتحق منذ سنوات منها مجال مكافحة الدروس الخصوصية، موضحا أن هناك تعلميات من القيادة السياسية بشأن الاستمرار فى خطة التعلم الجديدة والتعلم عن بعد، لافتا إلى أن الوزارة نجحت فى وصول الامتحانات إلى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الذى يزيد عددهم على مليون طالب وطالبة ولكن ظهرت بعض المشاكل مثل الغش لأن الطلاب تعودوا على تحصيل الدرجات .

وأشار إلى أن التعلم الجديد وخطة التطوير تجعل الطالب يحب التعلم ليس للحصول على درجات وإنما من أجل التعلم، موضحا أن هناك مجهود يبذل من جميع الجهات وخاصة التعليم العالى لاستقبال الطلاب الجدد فى منظومة التعليم الجديدة.

جاء ذلك خلال ندوة البنك الدولي وجامعة هارفارد وOECD عن التعليم في مصر، والدروس المستفادة من مصر أثناء وباء كوفيد-١٩: تطبيق التقنيات الرقمية لاستخدام التعلم والتقييم عن بعد.

وفي ذات السياق كشفت مصادر أن وزارة التعليم سوف تؤجل بدء العام الدراسي، بسبب تداعيات التي حدثت بالعام الدراسي الماضي التي أدت إلي تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين، وهو ما يجعل يوم ٢٦ سبتمبر أكثر المواعيد المناسبة لبدء الدراسة.

وأوضحت المصادر أن سيتم حسم الموعد النهائي للدراسة خلال نهاية الشهر الحالي عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة أو مع بداية شهر اغسطس القادم من خلال اجتماع المجلس الأهلي ما قبل الجامعي، المنوط به تحديد مواعيد بدء الدراسة والفصل الدراسي الأول والثاني ومواعيد امتحانات الشهادات.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى