مدرس اون لايندخول

ماذا تفعل المدرسة حيال معلم تم آنتدابه لإمتحانات الثانوية العامة وتغيب بعض الأيام.. التعليم تجيب

04072020
ماذا تفعل المدرسة حيال معلم تم آنتدابه لإمتحانات الثانوية العامة وتغيب بعض الأيام.. التعليم تجيب

ماذا تفعل المدرسة حيال معلم تم آنتدابه لإمتحانات الثانوية العامة وتغيب بعض الأيام.. التعليم تجيب Io_ao100
سؤال.. ماذا تفعل المدرسة حيال معلم تم آنتدابه لإمتحانات الثانوية العامة وتغيب بعض الأيام؟

الإجابة :

أولا : الموظف المنتدب لإمتحانات الثانوية العامة أو أي إمتحانات سواء معلم أو إداري علي قوة اللجنة والرئيس المباشر له خلال فترة الإنتداب هو رئيس اللجنة وليس مدير المدرسة.

ثانيا : علي المدرسة مطالبته بإحضار إخلاء طرف ومن المفترض أن إخلاء الطرف يوضح فيه إذا كان تغيب بعض الأيام أم لا.. #وما إذا كان تقدم بأجازة وقبلت أم لا وقبول الاجازة اول رفضها مسؤلية رئيس اللجنة وليس مدير المدرسة..

ثالثا : لو ثبت في الاخلاء غياب الموظف ايام معينة وقبول الاجازة تسجل الأيام في صفحته إذا كانت عارضة او إعتيادي. #واذا رفض قبول الاجازة عليه رفع مذكرة إلي مدير الإدارة لإحالة الموضوع إلي الشئون القانونية لإتخاذ ما تراه مناسبا وفي النهاية القرار النهائي يرجع إلي مدير الادارة وهي سلطة تقديرية له بإحتسابها أجازة أو رفضها...

رابعا : إمتحانات الثانوية العامة التي تستمر حوالي من شهر هل جميع العاملين ليس لديهم ظروف قهرية تضطرهم للغياب مثل المرض المفاجئ أو حالات الوفاة للأقارب من الدرجة الأولي مثلا وإذا كان تشكيل اللجان يتم دعمه من لجنة الإدارة بعدد زائد عن المعدلات إحتياطي فما المانع من السماح للمنتدب بالغياب عند الضرورة ورئيس اللجنة يقدر ذلك ويسمح بالغياب وعنده البديل الاحتياطي طالما عند الضرورة وبما لايؤثر علي سير العمل باللجنة..

خامسا : علينا تغير ثقافة الحصول علي الإجازة وحيث أنها أصبحت واجبة علي الموظف يجب علي جهة الإدارة ان تيسر له الأمر ونتبع ثقافة التيسير علي العاملين الحصول علي الاجازة الاعتيادية طبقا للقانون لأنه سيحرم من ترحيلها أو صرف المقابل النقدي المستحق عنها الا الثلث وبشروط..

أ/  جمال علام

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى