مدرس اون لايندخول

لطلاب الإعدادية.. قواعد القبول بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية

02072020
لطلاب الإعدادية.. قواعد القبول بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية

لطلاب الإعدادية.. قواعد القبول بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية 2020_622
تحديث بتاريخ | 06.29.2021
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل التقدم لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، نقدم فى التفاصيل التالية شروط التقدم للمدرسة للعام الدراسي المقبل.

-  يتاح التقديم لمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية للبنين فقط.
-  يتاح التقدم لساكنى إدارة قويسنا بمحافظة المنوفية وإدارة بنها بمحافظة القليوبية التقدم.
- يجب أن  يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 -2021.
-  ألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال 3 سنوات فقط من تاريخ إطلاقها لاقت الكثير من إقبال الطلاب للالتحاق بها، ففي العام الدراسي الواحد يتقدم نحو 20 ألف طالب وطالبة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ليتم اختيار ما لا يزيد عن 4000 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط ويتم اجتياز اختبارات القبول التي يتم وضعها من قبل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والمقابلات الشخصية يخضع لها الطلاب وتعقد من قبل لجنة مشتركة بين ممثلي الوحدة وممثلي الشركاء الصناعيين بكل مدرسة.

وأكمل مجاهد، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم العديد من المميزات لطلابها، بجانب تطبيقها لمناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، يحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على العديد من المميزات مثل الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية عند التخرج، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، بالإضافة إلى فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، واختتم مجاهد مؤكدًا على أن جميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية والبالغ عددها حتى الآن 21 مدرسة ب7 محافظات مختلفة هي مدارس حكومية مجانية.


قواعد القبول بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية..

أعلنت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عن فتح باب القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية (مدرسة العربى الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية بقويسنا ) .

وقال أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية،فى بيان له أن فتح باب التقدم وفقا للشروط الآتية :

حصول الطالب على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للعام الدراسى الحالي بحد أدنى لمجموع القبول طبقا لتنسيق الوزارة (250 ) درجة ، ألا يزيد سن الطالب فى أول أكتوبر  عن 18 عام .

أن يكون الطالب لائقا طبيا ، أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية ، أن يجتاز الطالب اختبار القدرات والمقابلة الشخصية التى تعقد بالمدرسة والتى سيتم الإعلان عنها لاحقا .

وأكد سويد أن القبول بهذه المدرسة يقتصر على الطلاب قاطنى مدينتى قويسنا بمحافظة المنوفية ومدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية فقط

وأضاف سويد أن إنشاء هذه المدارس يأتى تنفيذا لمبادرة صناع مصر التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتعاون مع القطاع الخاص متمثله فى مجموعة العربى والوكالة اليابانية للتعاون الدولى بهدف ربط الخريجين بسوق العمل حيث توفر مجموعة العربى فرص عمل بمصانعها لخريجى المدرسة بعد تدريبهم خلال فترة الدراسة بنظام ثلاث سنوات على النظام التطبيقى للمقررات الدراسية داخل مصانع مجموعة العربى للتكنولوجيا .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى