مصروفات المدارس الخاصة.. التعليم: ممنوع دفع القسط الأول إلا بعد 1 سبتمبر ولا يمكن دفع السنة كاملة بل على أقساط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29062020

مُساهمة 

. مصروفات المدارس الخاصة.. التعليم: ممنوع دفع القسط الأول إلا بعد 1 سبتمبر ولا يمكن دفع السنة كاملة بل على أقساط




مصروفات المدارس الخاصة.. التعليم: ممنوع دفع القسط الأول إلا بعد 1 سبتمبر ولا يمكن دفع السنة كاملة بل على أقساط 5221434
سادت حالة من الجدل والتوتر بين أولياء الأمور والطلاب بشأن مصير مصروفات العام الدراسي الجديد، لتحسم وزارة التربية والتعليم الجدل الدائر، مؤكدة أنه حتى الآن لم تصدر الوزارة أي  تعليمات في هذا الشأن.

وأوضح  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل مدرسة تتعامل حاليًا مع اولياء الأمور بالطريقة المعتادة، مؤكدًا أن أزمة مصروفات المدارس الخاصة سيتم بحث مصيرها بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، فهناك علاقة تعاقدية بين المدرسة والطلبة ولابد من دراسة كل حالة ومدى معقولية مطالب اولياء الامور.

وقال شوقي، إنه في حالة ما إذا كانت المصاريف المطلوبة من المدرسة الخاصة كما هي دون أي زيادة ووفقًا للنسبة القانونية السنوية فعلى أولياء الأمور الدفع، إلى أن تناقش الوزارة نسب الزيادة، وفي حالة دفع ولي الأمر أزيد من المتفق عليه سيتم إعادة المبلغ له فورًا.

وفي ذات السياق علق الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، على تعنت بعض المدارس الخاصة في قبول الطلاب قبل دفع المصرفات الدراسية، قائلًا إنه بناء على القانون يحظر تحصيل أي مصروفات دراسية بالمدارس الخاصة قبل سبتمبر 2020.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن السنة المالية تبدأ في شهر سبتمبر وتنتهى في 30 أغسطس، وبالتالي لا يحق لأي مدرسة الحصول على مصروفات إلا من بداية السنة المالية في سبتمبر للمدارس الخاصة.

وواصل: "لا يحق للمدرس الخاصة الحصول على المصروفات قبل سبتمبر، وتكون على أقساط.. وفقًا للقانون ممنوع دفع القسط الأول إلا بعد الأول من سبتمبر، ولا يمكن دفع السنة كاملة، بل على أقساط".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى