القومي للامتحانات يرد على شكاوى طلاب الثانوية من امتحان اللغة الانجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25062020

مُساهمة 

. القومي للامتحانات يرد على شكاوى طلاب الثانوية من امتحان اللغة الانجليزية




القومي للامتحانات يرد على شكاوى طلاب الثانوية من امتحان اللغة الانجليزية Aaa-aa10
شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول صعوبة وسهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي" الإنجليزي" الذي أداه طلاب الثانوية العامة اليوم، حيث تباينت آراؤهم، فأكد عددا كبير منهم صعوبة الامتحان ووجود بعض الكلمات في القطعة وصفوها بأنها غير مفهومة أو مستخدمة، كما أكدوا صعوبة سؤال الاختياري بسبب تشابه الاختيارات، بل وصل الأمر لوجود حالات بكاء أمام اللجان.

من جهة أخرى أكد عددا من الطلاب سهولة الامتحان وفي مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أنه جاء به بعض التريكات البسيطة كاسؤال بالقصة وبعض الإختيارات كانت محيرة للطلبه، قائلين:" الامتحان في العموم سهل ولكن يحتاج الطالب المذاكر".

من جهته أوضح الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، أنه في حالة وجود شكاوى، يتم النظر فيها من قبل رئيس عام الامتحانات، ومستشار المادة، ثم بعد ذلك يصدر القرار المناسب، فمن الممكن أن يتم إلغاء بعض النقاط أو يتم توزيع درجاتها على باقي الامتحان، أيضا قد يتم التنبيه على مراعاة بعض الأمور في التصحيح، وذلك يتوقف على مدى صحة الشكوى، مؤكدا أنه لن يضار طالب له حق.

وبالنسبة لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم، أشار مدير المركز القومي للامتحانات ، إلى أنه فيما يتعلق بامتحانات اللغة الإنجليزية بشكل خاص أو امتحانات اللغات بشكل عام أحيانا قد تستخدم كلمات في الامتحان لم تمر على الطالب من قبل ولكن يستطيع الطالب أن يستنتج معناها من خلال سياق الجملة، وهذا يعد ناتج من نواتج التعلم، وهي أن يستنتج الطالب معنى كلمة من سياق الجملة، وبالتالي تعتبر مهارة لدى الطالب وقد يراد منها قياس مهارات الطلاب.

وتابع محمد قائلا هناك حرف قد يجعل الطالب لا يستطيع معرفة الجملة بينما قد تكون هناك كلمات في الجملة غير مفهومة ولكن طالب أخر يستطيع أن يستنتج معنى تلك الكلمات من سياق الجملة.

وأكد مدير عام المركز القومي للامتحانات، أنه في وجود شكاوى من أي امتحان يكون الأمر بين رئيس عام الامتحانات ومستشاري المواد من خلال التقارير التي يتلقونها من ميدان الامتحانات، ولكن بالنسبة لنا كمركز قومي للامتحانات ليس لنا الحق أن نتدخل في تعديل سؤال أو غيره إلا إذا طلب منا ذلك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى