50 سؤال في 3 ساعات بـ80 درجة.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 غداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20062020

مُساهمة 

. 50 سؤال في 3 ساعات بـ80 درجة.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 غداً




50 سؤال في 3 ساعات بـ80 درجة.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 غداً 67255
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدد الاسئلة التى سوف يتم الاجابة عليها من طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدارسى الحالى 2020/2019، فى مادة اللغة العربية باختبار غد الاحد.

واضاف الوزارة فى بيان لها ان اختبار مادة اللغة العربية سوف يتضمن 50 سؤالا غدا الاحد، وتتكون كراسة الاجابة من 28 ورقة، مع التأكد من ترقيم الاسئلة تصاعديا ومن عدد صفحات كراسة الامتحان، موضحة ان زمن الامتحان 3 ساعات، والمجموع الكلى من 80 درجة.


واوضحت الوزارة ان الطالب عند اجابته عن الاسئلة المقالية الاختيارية يجب عن (أ) أو (ب) فقط، او عند اجابته باكثر من اجابة فى الاسئلة المقالية سيتم تقديرها ولكن سيتم تقدير الاجابة الاولى فقط، اما فى الاسئلة المقالية التالية: فى النصوص تحديد نوع الصورة الخيالية وسر جمالها او المحسنات البديعية وسر جمالها وكذلك الاساليب وقيمتها البلاغية.. وفى النحو (الاعراب والاستخراج والكشف فى المعاجم).


واكدت الوزارة عند اجابة الطالب عن اسئلة الاختيار من متعدد ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الاجابة الصحية تظليلا كاملا لكل سؤال، اما عند الاجابة عن الاسئلة المقالية اجب فى المساحة المخصصة للاجابة وفى حالة الحاجة لمساحة اخرى يمكن استكمال الاجابة فى صفحات المسودة مع الاشارة اليها، اما بالنسبة لتقييم فكر موضوع التعبير من خلال الفقرات الست، وما تكتبه من فكر هو مسودة خاصة بك ولا تحاسب على تركها.


واختتمت الوزارة على انه يجب على الطالب قراءة التعليمات جيدا سواء فى مقدمة كراسة الامتحان او مقدمة الاسئلة وفى ضوئها يجب عن الاسئلة، مشددة على الطالب قراءة السؤال بعناية وفكر فيه جيدا قبل البدء فى اجابته، مع استخدم القلم الجاف الازرق للاجابة، ولا تستخدم مزيل للكتابة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى