عاجل | النزول بالسن للتقديم للصف الابتدائي ورياض الأطفال بالأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19062020

مُساهمة 

. عاجل | النزول بالسن للتقديم للصف الابتدائي ورياض الأطفال بالأزهر




عاجل |  النزول بالسن للتقديم للصف الابتدائي ورياض الأطفال بالأزهر Aayao-10
أكدت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، أنه حرصًا من الأزهر الشريف على تلبية طلبات ورغبات أولياء الأمور تم النزول بالسن للتقديم للصف الابتدائي ورياض الأطفال.

وأعلنت الإدارة أنه ستقبل طلاب المرحلة الاولى من رياض الأطفال فى التعليم العادى من سن 3 سنوات و 6 أشهر حتى 4 سنوات و 5 أشهر و 29 يومًا، والتعليم النموذجى من 4 سنوات حتى 4 سنوات و11 شهر و29 يومًا.

والمرحلة الثانية من سن 4 سنوات و6 أشهر حتى 5 سنوات و5 اشهر و29 يومًا، والتعليم النموذجى من 5 سنوات حتى 5 سنوات و 5 اشهر و 29 يومًا.

وبالنسبة لصف الأول الابتدائى، من سن 5 سنوات و 6 اشهر حتى 9 سنوات، ومن 6 سنوات حتى 9 سنوات لطلاب التعليم النموذجى.

وكان قد  أعلن قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط وإجراءات القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى للعام الدراسى 2020-2021، حيث فتح باب التقدم إلكترونيا بداية من اليوم الاثنين 15 يونيو وينتهى يوم الجمعة 31 يوليو 2020 ، على أن يكون التقديم إلكترونيا فقط عن طريق بوابة الأزهر الإلكترونية، ولا يسمح للمعهد باستيفاء أى ملفات من أولياء الأمور إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونية، وحال ظهروها يتم استيفاء الملفات بالمعهد دون مقابل مع مراعاة عدم توجيههم للحصول على الملف من مكان بعينه .

وأوضح القطاع أنه على أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أنجالهم، ويكون ولى الأمر مسئولا عن صحة هذه البيانات، ويلتزم كل معهد بترتيب المتقدمين وفقا للسن، ويلتزم ولى الأمر بمتابعة البوابة الإلكترونية حتى ظهور نتيجة التنسيق، ويلتزم ولى الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونى بالتوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف نجله وإجراء المقابلة الشخصية وتقتصر المقابلة على المقبولين بالمعاهد النموذجية والخاصة.

ويلتزم كل معهد بإعلان نتيجة التنسيق الإلكترونى الخاصة به فى مكان بارز حتى يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليها، فى حال تخلف ولى الامر عن استيفاء ملف نجله خلال 15 يوم من إعلان نتيجة التنسيق يتم استبعاد نجله من التنسيق ويصعد البديل له من الأسماء الواردة فى كشوف الاحتياطى على أن يتم ذلك بمعرفة الإدارة التعليمية، وتعلن نتيجة التنسيق النهائى للقبول بعد استيفاء ملفات التلاميذ المقبولين بمعرفة شيخ المعهد فى مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه.

فى حال عدم اكتمال الكثافة المطلوبة للمعهد من التلاميذ المتقدمين يتم الاستكمال من المعاهد ذات الكثافة العالية من ذات الإدارة التعليمية بعد موافقة ولى الأمر، يلغى قيد التلميذ حال ثبوت قيده بأى مؤسسة تعليمية أخرى خارج الأزهر الشريف، يلغى قيد التلميذ فى حال عدم انتظامه فى الحضور من بداية العام الدراسى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى