امتحانات الثانوية العامة.. حجازي: ١٥٪ فقط من المعلمين يتم ندبهم لمحافظات اخري مع توفير استراحات لهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16062020

مُساهمة 

. امتحانات الثانوية العامة.. حجازي: ١٥٪ فقط من المعلمين يتم ندبهم لمحافظات اخري مع توفير استراحات لهم




امتحانات الثانوية العامة.. حجازي: ١٥٪ فقط من المعلمين يتم ندبهم لمحافظات اخري مع توفير استراحات لهم 50812

حدد دكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤن المعلمين، طريقة توزيع المعلمين المشاركين في اعمال امتحانات الثانوية العامة ، على المحافظات.

وقال حجازي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسي على قناة صدي البلد ، إنه يتم توزيع اللاحظين داخل حدود المحافظة، ولكن في إدارة تعليمية مختلفة، بمسافات تتراوح بين ٢٠ إلي ٣٠ كيلو متر .

ولفت حجازي إلي أن المعلمين في المناطق الحدودية للمحافظات يتم ندبهم لأقرب نقطة.

واستكمل حجازي إن يتم توزيع نحو ٨٥٪ من المعلمين داخل مخافظتهم ، مقابل ١٥٪ يتم ندبهم لمحافظات اخري محيطة أو مجاورة.

ولفت الي ان المعلمين المنتدبين للاماكن النائية، يتم ندبهم بمكافآت خاصة.

وقال حجازي إن المراقب الأول ورئيس الدور ورئيس اللجنة ، هم من يتم ندبهم لمحافظات مختلفة عن محافظات اقامتهم، طبقا لضوابط امتحانات الثانوية العامة ، وذلك لضمان منع الغش.

واستكمل حجازي إنه يتم توفير استراحات للمعلمين المنتدبين خارج محافظاتهم.

وقال حجازي إنه بالنسبة للكونترولات ومقار التقدير والتصحيح ، فيتم ندب المعلمين المشاركين من خارج محافظاتهم، ويستمر التصحيح من ٣ إلي ٤ أيام.

ولفت حجازي إلي إنه تم زيادة جميع للكونترولات ومقرات التقدير وتوفير اقصي سبل الوقاية الممكنة حفاظا على المعلمين.

ولفت حجازي إلى أن للكونترولات تتسلم أوراق الاجابات على امتحانات الثانوية العامة في نفس يوم الامتحان، بيتما لاتخرج الاجابات للتصحيح إلا بعد مرور ٣ أيام وذلك لتقليل تداول الأوراق.

وتابع حجازي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد: "قمنا بزيادة نسبة المعلمين المخصصة للمراقبة في امتحانات الثانوية العامة بنسبة 30% تحسبا للاعتذارات"، مشيرا إلى أن هناك 152 ألف معلم مشارك في امتحانات الثانوية العامة .

وأردف: " امتحانات الثانوية العامة عمل وطني خلال العام الجاري، ووجهنا المدارس بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي خلال فترات قبول اعتذارات المعلمين»، مؤكدا أنه لا توجد أزمة بشأن عدد المعلمين المعتذرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الثلاثاء 16 يونيو 2020, 11:03 am  Professor

قال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إنه سيتم توفير كمامات وأوقية للوجه «face shields» لمراقبي امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أوراق الإجابات لن يتم تصحيحها إلا بعد 3 أيام من عقد الامتحان، بعد الانتهاء من تداولها تمامًا، مؤكدًا أنه سيتم التركيز بشدة على أعمال تعقيم وتطهير كنترولات التصحيح.

وأوضح أن لجان الامتحانات سيتواجد بها أطباء لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب من المشتبه إصابتهم بكورونا أو الذين تم اكتشاف مخالطتهم لمصابين، منوهًا إلى أن الطبيب منوط بتحديد ما إذا كان الطالب بعد توقيع الكشف الطبي عليه سيكمل الامتحان أو يقرر نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى للاشتباه في حالته.

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، بالمواعيد الجديدة.

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وأكد الدكتور طارق شوقى أنه سيتم تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى